ورشة عمل حول المراقبة الانتخابية بمكتب الإدارة الانتخابية بسبها

ورشة عمل حول المراقبة الانتخابية بمكتب الإدارة الانتخابية بسبها

فسانيا : حليمة حسن

 شهد مكتب الإدارة الإنتخابية بسبها ورشة عمل حول ‘ مراقبة الانتخابات ‘  بإشراف قسم العمليات الخارجية التابع لإدارة التسجيل والعمليات الخارجية وبالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتهدف الورشة التي استهدفت ممثلين عن عدد (30) منظمة معنية بالمراقبة الانتخابية إلى بناء قدرات المنظمات وخلق فرص للنقاش والتخطيط للتحديات المحتملة في المراقبة خلال الانتخابات القادمة.

وتخللت الدورة تقديم عرض حول منظومة تسجيل منظمات المجتمع المدني وإجراءات اعتماد المراقبين والشروط والمستندات الواجب توفرها عند عملية الاعتماد بالإضافة إلى إفساح المجال لحلقة نقاش بهدف تبادل الخبرات وعرض استعدادات المفوضية فيما يخص المراقبة الانتخابية.

وقدم ممثلو المعهد الديمقراطي الوطني عروضاً حول المناهج المختلفة لتوزيع المراقبين وتقارير مراقبة الانتخابات، وأفضل السبل لتنظيم التواصل بين المفوضية ومنظمات المراقبة يوم الاقتراع.

وحضر الورشة رئيس مكتب الإدارة الانتخابية سبها ‘ السنوسي الطاهر ‘ وممثلون عن منظمات المجتمع المدني المعنية بالمراقبة الانتخابية.

والجدير بالذكر أن هذا البرنامج التدريبي يأتي في إطار تكثيف اللقاءات التشاورية بين المفوضية وشركائها لتدارس مراحل العمليات الانتخابية السابقة للخروج بتوصيات بشأن تحسين إجراءات  الانتخابات القادمة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :