وزارة الثقافة تظاهرة ثقافية تحت عنوان فلسطين أولًا

وزارة الثقافة تظاهرة ثقافية تحت عنوان فلسطين أولًا

نُظِّمَتْ فعالية ثقافية تضامنية من قِبَل وزارة الثقافة والتنمية المعرفية، تعبيرًا عن التضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني واستنكارًا للمجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة.

واوضحت الوزارة ، شاركت وزيرة الثقافة مبروكة توغي ووكيل وزارة السياحة والصناعات التقليدية حنان سليمان، بالإضافة إلى عدد من السفراء المعتمدين لدى ليبيا ومجموعة من المثقفين والشعراء وأعضاء الجالية الفلسطينية في التظاهرة التي استضافتها القبة الفلكية في طرابلس.

ودعت الوزيرة الحاضرين للوقوف تكريمًا وتقديرًا لأرواح الشهداء بغزة ، وللتعبير عن التضامن الكامل للمثقفين والمبدعين الليبيين مع الشعب الفلسطيني، الذي يواجه الاحتلال والعدوان منذ سنوات طويلة.

كما أكدت على أهمية العمل الثقافي والإبداعي في إظهار التضامن والتأكيد على أهمية حرية الشعوب والعدل والسلام.

وطالبت توغي بحماية التراث الثقافي والإسلامي والمواقع الأثرية في فلسطين المحتلة من الاعتداءات التي ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت أن التضامن مع فلسطين موقف الشعب الليبي منذ بداية قضية فلسطين، وقالت “سنواصل هذا الدور حتى يسترجع الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

ومن جهته أعرب السفير الفلسطيني لدى ليبيا محمد رحال عن شكره لحكومة الوحدة الوطنية والشعب والمثقفين في ليبيا على هذا الموقف المتضامن والمساند مع فلسطين وشعبها وقضيته العادلة أمام العدوان الوحشي المستمر لغزة. وأكد السفير أن الشعب الفلسطيني سيدافع عن أرضه وحقه في التحرر وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :