وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة تزود المراكز الصحية بسبها بمولدات كهربائية

وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة تزود المراكز الصحية بسبها بمولدات كهربائية

  • متابعة مهدي الشريف

كلفت إدارة المشروعات بوزارة الصحة التابعة للحكومة المؤقتة شركة أضواء برنيق للمقاولات العامة بتزويد وتجهيز عدد من المراكز الطبية والصحية في المنطقة الجنوبية بمولدات كهربائية وقد شملت الكمية منها عدد 3 مولدات سيتم تسليمها للمراكز الصحية التابعة لإدارة الخدمات الصحية سبها. ويأتي هذا العمل ضمن الدعم الملحوظ التي تقدمه وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة برئاسة الدكتور سعد عقوب.

وصرح مدير شركة أضواء برنيق للمقاولات العامة المهندس محمد الكيلاني : تم عمل زيارات ميدانية للقيام بتسليم مولدات كهربائية لعدد 3 مراكز صحية وهي المركز الصحي حجارة والمركز الصحي المشروع و وحدة الرعاية الصحية الأولية الجديد ومن هذه اللحظة سيتم العمل عليها لتسليمها في أقرب مدة ممكنة.

وأضاف الكيلاني أنه كان من المقرر تسليم المولدات لاثنين من المراكز الصحية وهما المركز الصحي المشروع والمركز الصحي حجارة والمولد الثالث مقرر تجهيزه لمقر مبنى إدارة الخدمات الصحية ولكن تفاجأنا بتنازل الإدارة عن المولد الكهربائي لوحدة الرعاية الصحية الأولية الجديد التي ستفتتح في الفترة المقبلة وسنسعى جاهدين لإبلاغ الوزارة على اللمسة والبادرة المميزة التي قامت بها الإدارة ليتم توفيره لهم في الفترة المقبلة.

وذكر الكيلاني أنه تم تحديد عدد من المراكز الطبية الأخرى في مدينة سبها بشكل خاص ومنطقة الجنوب بشكل عام ومن هذه المراكز مركز سبها الطبي وتم تحديد مولد له بحجم واحد ميقا و أيضاً سيتم دعم مركز العقم بمولد كهربائي بحجم نصف ميقا و كذلك كل من المراكز الطبية بأوباري و أم الأرانب وسيتم زيارة إدارة الخدمات الصحية الشويرف للاطلاع عليها. كما أشار أيضا أنه كل المراكز التي كلفوا بها سيتم تزويدها وتجهيزها بالمولدات الكهربائية قبل قدوم مرحلة الصيف التي تشهد الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي نتيجة الحمولة العالية مما يسبب تذبذبا في الشبكة الكهربائية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :