وزارة الصحة تشارك في افتتاح الدورة السبعون لمنظمة الصحة العالمية

وزارة الصحة تشارك في افتتاح الدورة السبعون لمنظمة الصحة العالمية

شاركت وزارة الصحة في افتتاح أعمال الدورة السبعون للَّجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، بالقاهرة، تحت شعار “معا لمستقبل أفضل صحة” .

شهد الافتتاح العديد من الشخصيات البارزة، منهم عدد من وزراء الصحة، وغيرهم من ممثلي أعضاء اللجنة الإقليمية، وأيضا المسؤولين من بلدان الإقليم وأراضيه، وممثلو العديد من المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية.

بالإضافة ‘الى مشاركة وفود اللجنة الإقليمية بقيادة وزراء الصحة، والمدير العام والمدير الإقليمي، في فعالية “الصحة قول وعمل”، التي أقيمت في حديقة الطفل أمام المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، وهي مبادرة عالمية لتعزيز الصحة، والتشجيع على النشاط البدني، كونه عنصر أساسي لمستقبل صحي .

وناقش المشاركون في الاجتماعات التقنية كيفية الحد من الوفيات الناجمة عن الإصابات الخارجية الجسدية ؛وذلك عن طريق وضع برامج لتعزيز الرعاية الصحية .

وأكد بأنه سيتم التركيز على صياغة خطط وطنية من أجل تعزيز قدرة البلدان على وضع وتنفيذ المبادئ التوجيهية للممارسات السريرية والصحة العامة. و أيضا يشمل الجدول العملي على التحالف الصحي الإقليمي، ودوره في التنفيذ المشترك بين وكالات الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :