وزيرات يشاركن بالملتقى النسائي الأول والتأسيسي للقياديات الليبيات

وزيرات يشاركن بالملتقى النسائي الأول والتأسيسي للقياديات الليبيات

شاركت وزيرة شؤون المرأة د حورية الطرمال بالملتقى النسائى الاول والتأسيسي للقياديات الليبيات بفندق كورنتيا، والذي اعلن فيه عن انشاء المجلس الوطنى الاعلى للمرأة الليبية والذي سيعنى بقضايا المرأة الليبية.

وأكدت رئيسة اللجنة التحضيرية للملتقى. د ليلى سويسى على أهمية هذا المجلس لدعم ملف المرأة الذي سيعمل بالمشاركة مع المؤسسات الحكومية والتشريعية، وهذه مبادرة جديدة في اطار المشاركة بين المجتمع المدني والحكومة ، للنهوض بالمرأة الليبية ، ومساندتها للارتقاء والتمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة ” حضر هذا الملتقى. وزيرتي العدل د حليمة البوسيفي والشؤون الاجتماعية. د / وفاء الكيلاني ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المنظمات الدولية ، سعادة الوكيل عمر متى وكذلك تشرف الملتقى بحضور النائبات السيدة سعاد الشلى والسيدة اسماء الخوجة والسيدة سارة السايح والسيدة ربيعة وعضو مجلس النواب السيد خليفة الدغارى وعدد من اعضاء مجلس الدولة ، وممثلو السفارات والبعثات الاممية.

وأشار إلى ” لقد قامت النائبات بتكريم الوزيرات وعضوات الملتقى. وتم تكريمهن من قبل عضوات ملتقى القياديات الليبيات و خرج هذا الملتقى بالعديد من التوصيات المهمة التى من شأنها الدفع بالنساء الى الامام.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :