وزيرة الشؤون الاجتماعية تزور الأسر النازحة في سبها وتتعهد بتخفيف معاناتهم

وزيرة الشؤون الاجتماعية تزور الأسر النازحة في سبها وتتعهد بتخفيف معاناتهم

فسانيا\وكالات
زارت وزيرة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوفاق الوطني “فاضي الشافعي” الخميس الماضي إحدى المدارس الموجودة بحي المنشية بمدينة سبها، وتعهدت بتخفيف معاناة الأسر النازحة في المدارس، وذلك في إطار زيارتها ضمن الوفد الوزاري المكلف من المجلس الرئاسي للوقوف على الاوضاع بالمدينة.

واطلعت الشافعي على أوضاع الأسر النازحة من مناطق الاشتباكات حيث وقفت على أوضاعهم الصعبة التي يعانون منها، خصوصا الأطفال والنساء والمرضى..

وأكدت الشافعي – في تصريح نشرته إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء – أن وزارة الشوون الاجتماعية لن تذخر جهدا في التخفيف من معاناة النازحين بسبها، وناشدت أطراف النزاع بوقف الاقتتال، والسماح بعودة الأوضاع إلى طبيعتها، ورجوع النازحين إلى منازلهم وعودة المدارس لاستئناف الدراسة.

وأجرت فاضي الشافعي زيارة إلى فرع الوزارة في مدينة سبها والتقت بموظفيها، وأعربت عن شكرها وتقديرها للجهود التي يبذلونها رغم الظروف الصعبة، ووعدت بأن الوزارة ستقوم من خلال الفرع بتوفير بعض الامكانيات، وتلبية الاحتياجات العاجلة، خصوصا فيما يتعلق بمعالجة اوضاع النازحين في المدينة.

وتشهد المدينة منذ نهاية الشهر الماضي مواجهات مسلحة متقطعة بين قبيلتي التبو وأولاد سليمان، وشكلت الحكومة لجنة لإنهاء النزاع والتوصل إلى وقف إطلاق النار، وقامت اللجنة ببدء زيارة إلى الجنوب في نهاية الأسبوع الماضي.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :