الشنطي يؤكد دعمه للتحول نحو اللامركزية

الشنطي يؤكد دعمه للتحول نحو اللامركزية

أكدت الصفحة الرسمية لوزارة الحكم الحكم المحلي أن لقاء مهم جمع بين وزير الحكم المحلي د (بدرالدين التومي) اليوم الاثنين الموافق 31-5-2021 و سليمان الشنطي رئيس هيئة الرقابة الإدارية

نوقش خلال اللقاء آليات تفعيل الإدارة المحلية وتمكين البلديات من ممارسة اختصاصاتها وفقاً لما نص عليه قانون نظام الإدارة المحلية ، وتناول الاجتماع ملف الايرادات المحلية والخطوات التي تعمل وزارة الحكم المحلي على تنفيذها خلال هذه المرحلة .

واكد (سليمان الشنطي) رئيس هيئة الرقابة الادارية على ضرورة سرعة تفعيل الإيرادات المحلية حتى تتمكن البلديات من تحصيل مواردها المحلية وتعيد توظيفها بما يخدم المصالح المحلية.

كما تطرق اللقاء إلى ملف النظافة العامة وما يعانيه هذا الملف من تعثر سواء على مستوى الخدمة المقدمة أو على مستوى إدارته بشكل عام ، و تم التأكيد على ضرورة أن يكون للبلديات دور أساسي في عمليات الإشراف والمتابعة والتحقق من مستوى تقديم الخدمة بما يمنع حدوث حالات فساد في هذا الملف.

وأكد رئيس هيئة الرقابة الادارية بأنه داعم وبقوة للتحول نحو اللامركزية وأن تفعيل البلديات بالشكل السليم يعد من أهم ركائز نجاح الحكومة وسيسهم في إيفائها بتعهداتها للمواطنين.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :