وفد البعثة الأممية يبحث احتياجات مؤسسات المجتمع المدني بسبها

وفد البعثة الأممية يبحث احتياجات مؤسسات المجتمع المدني بسبها

  • فسانيا / زهرة موسى

زار وفد من البعثة الأممية رفقة بعض المنظمات الدولية مدينة سبها، حيث عقد اجتماع بالمجلس البلدي سبها وبحثت خلاله أهم احتياجات مؤسسات المجتمع المدني بالمدينة .

قال ” حامد رافع الخيالي عميد بلدية سبها ” وصول ممثلة البعثة الأممية ، و ممثلو بعض المنظمات الدولية الداعمة لبلدية سبها ، للوقوف على احتياجات المدينة و ماذا يمكن لهذه المنظمة تقديمه، وكان من ضمن الحضور ممثلو ” منظمة اليونيسف ، undb، المبادرة الليبية الانتقالية ، منظمة الصحةالعالمية ، iom ، و غيرها العديد من المنظمات .

ذكر ” ماتيو بيوبرت ” المدير المسؤول عن المنظمة الدولية للهجرة ” iom” نحن اليوم موجودون مع عدد من منظمات الأمم المتحدة ، و ذلك للّقاء بعدد من منظمات المجتمع المدني بمدينة سبها ، و كذلك عدد من قطاع الصحة ، و التعليم و مختلف الجهات ، للوقوف على مشاكل المدينة ، و كيفية المساعدة على حل هذه المشكلات .

نوه ” نحن سعداء جدا بعودتنا بعد انقطاع دام لسنوات ، بسبب سوء الظروف الأمنية ، ولكن بعد تحسن الظروف استطعنا العودة ، ونأمل أن نوسع نطاق عملنا ، فنحن حاليا نعمل في نطاق سبها و القطرون في مجالات تأهيل المدارس و المستشفيات و غيرها.

و أعرب ” نأمل التعاون بشكل خاص مع الجهات المحلية ودعمها على أن تقوم بهذه الإصلاحات بنفسها ، دون الرجوع إلينا .

أضاف ” غدفي أبوسعدة عضو المجلس البلدي سبها ” في السابق كان الهاجس الأمني هو كل ما يشغلنا ولكن بما أن مدينة سبها حاليا مؤمنة من قبل قوات الجيش الليبي ، و الوضع الأمني بات أفضل من ذي قبل فنحن الآن نتجه للعمل على الجانب التنموي للمدينة . أضاف” كان من المفترض أن يحضر وفد آخر من المنظمات الدولية ولكن لسوء التنظيم مع قيادة غرفة العمليات لم يتمكن من الوصول .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :