وقفة احتجاجية لمواطني بلدية سبها جراء سوء الأوضاع المعيشية.

وقفة احتجاجية لمواطني بلدية سبها جراء سوء الأوضاع المعيشية.

نظم مواطنو بلدية سبها وقفة احتجاجية بساحة الشركة العامة للكهرباء المقابلة لمصرف الصحارى وهي الوقفة الثانية من نوعها حيث طالب المحتجون خلال بيان لهم بساحة الشركة العامة للكهرباء بعدة أمور تهم المواطن تلخصت في عدة نقاط أبرزها:

1- توفير الأمن الدائم داخل المدينة.

2 – صرف المرتبات الشهرية في وقتها.

3- تقديم الخدمات الصحية العاجلة.

4- تشكيل لجنة لمحاسبة الفساد الإداري داخل المدينة.

5- توفير الوقود والغاز ومحاسبة المسؤولين عن هذه الأزمة وفق التسعيرة الرسمية من قبل الدولة أسوة بباقي المناطق.

6- المطالبة بإسقاط عضوي مجلس الدولة والبرلمان عن الجنوب وذلك لصمتهم بين قطبي الصراع الشرق والغرب وخدمة ذويهم ولهثهم وراء المال وهو ما أوصلنا لهذا الحال من التهميش.

7 – مطالبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية بزيارة المدينة رفقة وزرائه للوقوف على حال المدينة وأوضاعها كما دعا المحتجون خلال بيانهم إلى توحد أبناء المدينة لأجل النهوض بها وذلك لكون أبناء المدينة هم أداة صنع التغيير داخل المدينة. بدوره أضاف بوعقيلة هويدي أحد نشطاء هذه الوقفة أن هذه الوقفة تأتي بادرة خير على المدينة وبات ذلك واضحا من خلال مطالبة المواطنين بحقوقهم من كافة الشرائح. وأضاف أن هذه الوقفة جاءت بسبب ما يعانيه المواطن ونتمنى أن تكون الوقفة القادمة أكبر من حيث العدد. وأردف أنه في حال لم يتم الاستجابة لمطالبنا من قبل الجهات المعنية فإننا غير مسؤولين عن الفوضى التي ستشهدها المدينة خلال الأيام القادمة. وأولها بداية العصيان المدني. مضيفا أنه نأمل الاستجابة لمطالبنا حتى لا نلجأ لهذا الخيار فقد تحملنا ما يقارب عن 10سنوات ولكن في حال لم تُلَبَّ مطالبنا فإننا سنظهر الوجه الآخر لمواطني بلدية سبها.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :