وكيل وزارة الصحة المؤقتة يبحث قضايا تحسين أداء الخدمات الصحية بالبلديات

وكيل وزارة الصحة المؤقتة يبحث قضايا تحسين أداء الخدمات الصحية بالبلديات

بحث وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية بالحكومة المؤقتة الدكتور سامي عقل القضايا التي من شأنها تحسين الخدمات الصحية بالبلديات وذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده ظهر اليوم ضم عدد من مدراء الخدمات الصحية بالبلديات والمناطق التابعة للحكومة المؤقتة بشرق وغرب وجنوب البلاد .
وأكد عقل خلال الاجتماع الذي حضره عدد من مدراء الادارات بديوان وزارة الصحة بالبيضاء بأن الاجتماع يهدف إلى النهوض بالرعاية الصحية الاولية وتقييم الأداء.
وأضاف وكيل وزارة الصحة بأن الاجتماع بحث أيضا الميزينات المخصصة لادارات الخدمات بالبلديات وإيجاد حلول سريعة للمشاكل العالقة التي تعاني منها ادارات الخدمات الصحية والمتمثلة في متابعة تفعيل قرارات وزير الصحة في الحكومة المؤقتة.
وذلك وفق المهام المناطة بها نظراً لأهمية المسؤولية الملقاة على عائق العاملين بهذه الإدارات مؤكد بانة تم الوقوف عن أوجه القصور بهدف العمل علي تذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض تنفيذ السياسة العامة للوزارة في مختلف الادارات وتقييم أدائها وإعداد تقارير مفصل حولها .
كما اكد عقل بان الوزارة في صدد اعداد خطه عمل قصيرة المدي لا تزيد عن ثلاث شهور تهدف الي النهوض بالرعاية الصحية الاوليه وذلك من خلال تشكيل فريق متخصص لدراسة الاوضاع الصحية بالبلاد على ان يتم الانتهاء منه بأسرع وقت ممكن وسيتم بعدها رفعه الى معالي وزير الصحة للاعتماد.
واتفق الحاضرون على وضع آلية للتواصل بين كافة الادارات وربطها بشكل مباشر بديوان الوزارة بحيث يتم العمل كفريق واحد وخاصة في ظل اللازمة الحالية التي تمر بها البلاد.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :