كشف ملابسات جريمة قتل  حدثت في سنة 2019م

تمكن قسم البحث الجنائي بمديرية أمن الشاطئ من كشف ملابسات جريمة قتل حدثت منذ 4  أعوام  و القبض على المتهمين الذين ارتكبوا الجريمة.

وأوضحت مديرية أمن الشاطئ في بيان أمني لها أنه بتاريخ 2019.11.09م ورد بلاغ إلى مركز شرطة أشكدة  مفاده العثور على المواطن ( عبدالرزاق مفتاح علي )  مقتولا بطلق ناري في الرأس و مرميا على  قارعة الطريق العام الرابط بين منطقة الشاطئ ومدينة سبها بمسافة تبلغ حولي  20كم.

ويذكر أن المجني عليه من مواليد 1968 ليبي الجنسية ومقيم بمنطقة براك وهو مريض نفسي وعقلي وقد قيدت القضية ضد مجهول وقتها  و أحيلت القضية  إلى قسم البحث الجنائي بالمديرية للبحت والتحري عن الفاعلين.

وأضافت المديرية أنه من خلال جمع المعلومات تم كشف ملابسات الجريمة حيث تمكنت وحدة التحري والقبض بالقسم  بتاريخ: 2023.10.03م من القبض على أحد المشتبه بهم والذي اعترف بأنه قام وآخرين بقتل المجني عليه ويدعى ( ص. ع. أ)  من مواليد 1991م ليبي الجنسية.

وأشارت أنه بالاستدلال معه ذكر بأنهم قاموا بمضايقة المجني عليه  ليقوم أحد الجناة وهو في حالة تعاطٍ للمخدرات بالعراك مع المجني عليه ليدافع المجني عليه عن نفسه فأطلق المتهم  النار بواسطة بندقية نوع  كلاشن كوف ليرديه قتيلاً.

وتخلص أحد المتهمين من الجثة برميه على قارعة الطريق العام بمنطقة زلاف الرابط بين الشاطئ وسبها.

وأكدت المديرية أنه تم التعرف على جميع المتهمين والذين كانوا على علم بارتكاب الجريمة وتستروا على الواقعة وتم القبض على بعض المتهمين وهم : ( خ. ع. ص) من مواليد 2000 ليبي الجنسية مقيم براك و الثاني يدعى (م. ج. م) من مواليد 1997 ليبي الجنسية مقيم براك و  الثالث  يدعى (ع. م. ع) مواليد 1995 ليبي الجنسية مقيم في براك.

ونوهت المديرية أن القضية أحيلت  إلى النيابة العامة وأمرت بإحالتهم إلى مؤسسة الإصلاح والتأهيل فرع سبها.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :