إدارة الشباب تعقد اجتماعاً مع إدارة التنمية المجتمعيّة بالمجلس البلدي سبها

إدارة الشباب تعقد اجتماعاً مع إدارة التنمية المجتمعيّة بالمجلس البلدي سبها

 فسانيا : حليمة حسن : عمر ميلاد

في إطار دور ومهام المجلس الوطني للحريات وحقوق الإنسان في تعزيز وترسيخ ثقافة حقوق الإنسان والوعي بها ، ولتأكيد أهميّة وفعالية حقوق الإنسان بالنسبة للشباب ، وإلى إشراكهم في الدفاع عن حقوق الإنسان وحمايتها وصون الحريات ، ولضمان تمتّع الشباب تمتّعًا كاملًا بالحقوق والحريّات الأساسية ، وخاصة أن فترة الشباب تشكل مرحلة انتقالية من التبعية وفق السياق الاجتماعي والاقتصادي ، وفي إطار العمل والتنسيق مع المؤسسات المختلفة.

وبناء على تعليمات مدير إدارة المناطق الجنوبيّة ” أ. سليمة بن نزهة ” عقد مدير إدارة متابعة أوضاع الشباب بالمجلس الوطني للحريّات وحقوق الإنسان بالمنطقة الجنوبيّة “د. سراج أبوعائشة ” اجتماعًا مع مدير إدارة التنمية المجتمعية بالمجلس البلدي سبها “السعيدي العمراوي “ومدير مكتب الشباب بالمجلس البلدي سبها “عبدالمعين الحاج ” .

واستهل” أبوعائشة ” الاجتماع ، التعريف بالمجلس والإشارة للأهميّة الحقوقيّة والقانونيّة للمساهمة في تحسين أوضاع المؤسسات والقطاعات بما فيها تحسين أوضاع الشباب بالمنطقة وتذليل كافّة المعيقات والصعوبات التي تواجه سير العمل بمكتب الشباب بالبلديّة.

وناقش اللقاء أيضاً المشاكل والصعوبات التي تواجه شريحة الشباب في بلديّة سبها وكيفية معالجتها.

واختتم الاجتماع بالتأكيد على أهميّة قيام المجلس الوطني للحريّات بمهامه المنوط بها في وضع خطط وبرامج تخدم شباب البلديّة وشباب الجنوب عامة. بالإضافة لمهام وأهداف المجلس وما يصبو إليه ، بالاستناد لقانون إنشائه رقم 5 لسنة 2011 ، وبمبادئ ومعايير باريس ، وبضرورة تجاوز أية تحديات أو عقبات تحول دون ذلك ، والمضي قدماً في تحقيق الهدف النبيل الذي يسعى له المجلس في حماية حقوق الإنسان وتعزيزها.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :