زيارة مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا لجامعة وادي الشاطئ

زيارة مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا لجامعة وادي الشاطئ

فسانيا : عمر بن خيلب

أجرى المدير العام لصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا “م. بلقاسم حفتر” برفقة آمر المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء “المبروك سحبان ” وعدد من خبراء ومهندسي الصندوق زيارة إلى جامعة وادي الشاطئ لتفقد الأقسام الداخلية ومباني الكليات والمرافق الحيوية للجامعة والأعمال الإنشائية التي يشرف عليها الصندوق.

وكان في استقبال الوفد رئيس الجامعة المكلف ” د. ناصر أبوهمود ” وأعضاء مجلس جامعة وادي الشاطئ وهيئة التدريس ولفيف من الطلبة بالإضافة إلى عميد بلدية براك الشاطئ”عبدالرحيم عبدالكريم” وعدد من أعضاء المجالس البلدية لبلديات ” القرضة الشاطئ وإدري الشاطئ وبرقن ” وأعيان المنطقة.

واستمع المدير خلال جولته إلى آراء وملاحظات الطلبة بشأن الخدمات والمرافق المتاحة.

وعقب الجولة عقد اجتماع في قاعة الاجتماعات بمبنى الإدارة العامة بحضور مجلس الجامعة والمجالس البلدية لمنطقة وادي الشاطئ وأعيان المنطقة، وأعضاء هيئة التدريس وبعض الطلبة لمناقشة الوضع العام للمنطقة من ناحية البنية التحتية والقطاعات الخدمية والمشاريع المتوقفة.

وأكد رئيس الجامعة المكلف “د.ناصر أبوهمود ” على أهمية هذه الزيارة في تعزيز التعاون المشترك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة ، كما أشاد أبوهمود بالمشاريع الجارية التي ينفذها الصندوق بالجامعة ، وأشار إلى حاجة الجامعة لإنشاء العديد من المقرات والمباني لزيادة قدرتها الاستيعابية والحفاظ على جودة العملية التعليمية بما يتناسب مع التطورات السريعة في طرق وأدوات التعليم الجامعي.

وأوضح مدير الصندوق أهمية التعليم كركيزة أساسية للتنمية المستدامة في ليبيا، وأعلن عن خطط مستقبلية لدعم كافة القطاعات بمشاريع جديدة تشمل تطوير البنية التحتية والخدمية في كل المناطق بفزان وليبيا عمومًا.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :