فسانيا تتابع الأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين بسبب الأمطار الغزيرة بسبها

فسانيا تتابع الأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين بسبب الأمطار الغزيرة بسبها

عمر بن خيلب

رصدت عدسة فسانيا الأضرار التي لحقت بالمنازل بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة سبها.

وتم خلال الجولة الاستماع إلى متطلبات وشكاوى الأهالي حول الأضرار التي لحقت بمنازلهم ومرافقهم العامة.

وأوضح السكان أنه بسبب الأمطار التي شهدتها المدينة فإن بعض المنازل سقطت والتي لم تسقط دخلتها المياه، ووثق الفريق خلال جولته هذه المنازل والأضرار التي خلفتها الأمطار.

وأكدوا أنهم بدون كهرباء لعدة أيام وأفادوا أن الكهرباء رجعت لعدة أحياء في المدينة ماعدا الأحياء التي تطفح فيها المياه بجانب أسلاك الكهرباء المرمية على الأرض ، وناشدوا الجهات المختصة بإيجاد حل للكوابل وأسلاك الكهرباء الموجودة على الأرض وحولها برك المياه وذلك حفاظاًعلى سلامة المواطنين.

وفي ذات السياق أعلن المجلس البلدي سبها عن تضرر أكثر من 223 مسكنا في عدة أحياء منها “التحرير ، المنشية ، القرضة ، حجارة ”  بسبب هطول الأمطار الغزيرة التي شهدها المدينة.

وأضاف أن عمليات الحصر لازالت مستمرة في حي القاهرة الذي لايزال غارقا  بمياه الأمطار ويحتاج إلى تدخل عاجل بعد انحسار المياه الأمر الذي يرجح بارتفاع نسبة المتضررين ، مشيراً إلى أن بسبب قلة سيارات شفط المياه والمضخات المجرورة في الوقت الذي لازالت بعض الطرق مليئة بالمياه من بينها “طريق المقبرة بمحلة القرضة – وطريق جامع الميدان بمحلة الجديد ومفترق الطرق خلف المصرف الزراعي وعدد من الأحياء في مناطق التوسع السكاني “.

وأكد المجلس أن أكثر من517 عائلة تحتاج مساعدات عاجلة وأغلبها في “حي القاهرة والتحرير والمنشية وحجارة “.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :