بعد تشديد سياسة الهجرة.. ارتفاع عدد أوامر الطرد من ألمانيا

بعد تشديد سياسة الهجرة.. ارتفاع عدد أوامر الطرد من ألمانيا

فسانيا – وكالات كشفت الحكومة الألمانية أن عدد أوامر الطرد الصادرة بحق أجانب مقيمين في البلاد ارتفع خلال النصف الأول من العام الجاري لتهديدهم النظام الديمقراطي، فيما طردت الشرطة 540 شخصا في أول خمسة أيام من توسيع نطاق التفتيش الحدودي.

ارتفع عدد أوامر الطرد الصادرة بحق أجانب مقيمين في ألمانيا، بحسب رد الحكومة الألمانية على طلب إحاطة من حزب اليسار، أطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ). ووفقا للبيانات، أصدرت السلطات الألمانية أوامر بطرد 4321 أجنبيا في النصف الأول من العام الجاري، وجاء معظمهم من ألبانيا وجورجيا وتركيا ومولدوفا والجزائر.

وبحسب البيانات، فقد صدر 8019 أمرا بالطرد في عام 2023 بأكمله. وبين عامي 2020 و2022، تراوح العدد بين 7081 و8257 حالة طرد سنويا. ويتم ترحيل الأجنبي إذا كانت إقامته تهدد السلامة العامة والنظام العام أو النظام الأساسي الديمقراطي الحر أو مصالح مهمة أخرى لجمهورية ألمانيا الاتحادية.

ومع ذلك، تؤخذ أمور أخرى في الاعتبار في بعض الحالات، مثل المدة التي قضاها الشخص المعني في ألمانيا وما إذا كان أحد أفراد أسرته يحمل الجنسية الألمانية.

و بيانات الحكومة الألمانية، تم تسجيل ما يقرب من 330 ألف شخص صدرت بحقهم أوامر طرد في السجل المركزي للأجانب حتى يوم 30 حزيران/ يونيو الماضي ومع ذلك، لم يكن هناك سوى عدد قليل منهم – حوالي 35 ألفا – في ألمانيا في ذلك الوقت، أما الآخرون فقد غادروا البلاد أو تم ترحيلهم

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :