الزادمة يستقبل مجلس إدارة الجالية السورية في ليبيا

الزادمة يستقبل مجلس إدارة الجالية السورية في ليبيا

فسانيا : حليمة حسن

استضاف نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية ‘ م. سالم الزادمة ‘ مجلس إدارة جمعية الجالية السورية بليبيا الجسم المؤسسي المعني بتنظيم شؤون الجالية السورية المقيمة بليبيا.

وقدم رئيس مجلس إدارة جمعية الجالية السورية ‘ د .فايز محمد حسين ‘ إحاطة عن أوضاع الجالية السورية من النواحي القانونية والإدارية والمتوافقة مع التشريعات والقوانين الليبية السارية بالخصوص.

وقال مدير العلاقات بالجمعية ‘ أ. محمد الجيلاني ‘ إن الجالية السورية المقيمة في ليبيا منذ عقود من الزمن وذلك يشير إلى عمق العلاقة التاريخية الممتدة بين الشعبين ” الليبي والسوري ” وانصهار الجالية السورية بالمجتمع الليبي ومشاركته لكل الظروف والتحديات التي يواجهها.

وأعرب أعضاء إدارة الجمعية عن رغبتهم في المساهمة في حركة التنمية والإعمار التي انطلقت بالجنوب عقب تنظيم مؤتمر إعمار الجنوب ، مطلع هذا الشهر بإشراف صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا ، ونقل التجربة السورية في مجالات البناء والإعمار والتنمية الزراعية والمشاريع الصناعية المتعددة والاستفادة من خبرة الشركات السورية المتخصصة والقادرة .

كما عرض وفد الجمعية مقترح خطة للتعاون المشترك والرغبة في إقامة معرض متنوع وموسع للشركات ورجال الأعمال السوريين بالمنطقة الجنوبية ، وفتح آفاق للتعاون مع ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية.

وفي الختام قدم أعضاء الجمعية درعا رمزيا وعباءة من صناعة المنسوجات السورية وذلك تقديرا منهم للاستقبال والاهتمام بالجالية السورية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :