جامعة وادي الشاطئ تنظم المبادرة الليبية للمناخ وتعزيز التعاون البيئي

جامعة وادي الشاطئ تنظم المبادرة الليبية للمناخ وتعزيز التعاون البيئي

فسانيا : حليمة حسن

نظمت جامعة وادي الشاطئ المبادرة الليبية للمناخ وتعزيز التعاون البيئي وذلك خلال مشاركتها في الصالون التعريفي لدعم الاستثمار في الاقتصاد الأخضر الذي أقيم في مركز الشرارة للتدريب وتطوير الأعمال.

وتحدث فريق الجامعة الذي شارك بصفته أحد الرعاة الرسميين للفعالية عن دور الجامعة الريادي في تعزيز البحث العلمي والتوعية المجتمعية حول التغير المناخي، وضم الفريق وكيل الشؤون العلمية والرئيس المكلف ‘ د. خالد الغناي ‘ وعميد كلية الهندسة ‘ ناصر أبوهمود ‘ ، ومدير مركز خدمة المجتمع والبيئة ‘ د. إبراهيم الشريف ‘ ، وعضو هيئة التدريس بكلية البيئة والموارد الطبيعية ‘ د. فاضل بن يحمد ‘ .

شارك في الفعالية شركة زلاف للنفط والغاز ، إدارة الإصحاح البيئي ، جامعة فزان ، مركز الأرصاد الجوية فرع المنطقة الجنوبية إلى جانب العديد من المؤسسات المهتمة بهذا الجانب .

ترأس المدير التنفيذي لمنظمة الطاقات المتجددة والبيئة ‘ د. أحمد الشريف ‘ بصفته رئيس لجنة التحضير والإعداد للصالون، مؤكدًا على أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات الأكاديمية والبيئية في دفع عجلة التغيير نحو اقتصاد أخضر ومستدام.

وشهدت الفعالية توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة وادي الشاطئ ومنظمة الطاقات المتجددة والبيئة، يشار إلى أن هذه الخطوة الاستراتيجية تهدف إلى تبادل الخبرات وتطوير البحوث المشتركة في مجال التغير المناخي .

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار توجه الجامعة لتكون مركزًا فاعلًا في المبادرات البيئية، بما يعزز مكانتها كإحدى المؤسسات الرائدة في مجال الاستدامة جنوب ليبيا.

الجدير بالذكر أن هذه المشاركة تشكل جسرا نحو تحقيق رؤية مستقبلية طموحة تهدف للوصول إلى صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050 .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :