معرض ليبيا الزراعي بمركز ثمنهنت في نسخته السابعة

معرض ليبيا الزراعي بمركز ثمنهنت في نسخته السابعة

فسانيا : منى توكا

انطلقت بمركز تمنهنت للمعارض ببلدية البوانيس فعاليات الدورة السابعة لمعرض ليبيا الزراعي والاحتفال بيوم النخلة.

وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية المهندس “محمود علي الهادي ” خلال حفل الافتتاح : بأن المعرض يتميز بمشاركة واسعة جاءت نتيجة جهود كبيرة ومتواصلة من قبل القائمين عليه واستجابة من قبل المشاركين في المعرض والتعريف بمنتجاتهم في المجالات المختلفة التي تبرز القدرة على العطاء والإنتاج في مختلف الصناعات وتطويرها بكفاءة عالية تسهم في تعزيز الاقتصادي الوطني.

وأوضح عضو مجلس النواب ” إسماعيل الشريف ” خلال إلقائه كلمة مجلس النواب أن هذا المكان أصبح يشع بالأمل من وادي البوانيس.

مؤكدا الحاجة إلى عمل بناء مشترك يحافظ على نسيج هذا الفضاء الرحب فزان وتبقى فزان الانطلاقة وليبيا هي الهدف. مبينا أن هذا المحفل السنوي يعد بصمة مهمة في حركة الاقتصاد الوطني ومحطة رئيسية من محطات السلام والتنمية.

وعبر مدير جهاز تنمية وتطوير الجنوب في كلمة له في الاحتفالية عن أهمية دور الجهاز في دعم القطاع الزراعي والصناعي. مشيرا إلى توفر محطة تعمل بالطاقة الشمسية سيتم الاستفادة منها في توفير الطاقة.

ومن جانبه : أوضح رئيس اللجنة العلمية الدكتور أبوالقاسم عامر ” بأن البرنامج العلمي للدورة سيتخلله عدد من المناشط من بينها الصالون الاقتصادي الذي سيناقش العلاقة بين القطاعين العام والخاص وكذلك موضوع النخيل والتمور والزيتون والصناعات الغذائية وتربية الأسماك في المياه العذبة إلى جانب ورشة عمل ميدانية لاستخدام السماد العضوى

. يذكر أن : ضم المعرض العديد من الأجنحة التي تشتمل على معروضات من المنتجات الزراعية من تمور وزيتون بمختلف أصنافها وأشجار ونباتات الزينة والمنتجات السعفية وعسل النحل بمختلف أنواعه ومعروضات الصناعات الناتجة عنه والملابس التقليدية والصناعات اليدوية المختلفة والأعشاب والعطور والروائح.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :