فسانيا | فاطمة عبدالكريم يونس
تتواصل أعمال تطوير ودعم الشبكة الكهربائية بمناطق الجنوب، من خلال تنفيذ عدد من مشاريع الربط والتقوية التي تهدف إلى تحسين استقرار التيار الكهربائي والحد من مشكلات انخفاض الجهد وطرح الأحمال
وتشهد مشاريع البنية التحتية الكهربائية تقدماً ملحوظاً، حيث تستمر أعمال تركيب الأبراج الكهربائية على خط أوباري – العوينات، فيما شارفت أعمال الربط بخط قمرة – أم الجداول على الانتهاء بعد إنجاز معظم المراحل الفنية، مع الدخول في الاختبارات النهائية تمهيداً لربطه بالشبكة العامة
كما تتواصل بمنطقة الأريل أعمال تركيب أبراج الطوارئ ضمن خطة تستهدف تعزيز كفاءة الشبكة ورفع قدرتها على تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية
ومن المتوقع أن تسهم هذه المشاريع، عقب استكمالها، في معالجة مشكلة انخفاض الجهد الكهربائي بصورة كبيرة، وتقليص ساعات طرح الأحمال إلى أدنى مستوياتها، وصولاً إلى إنهائها بشكل كامل وفق الخطط المعتمدة
وتأتي هذه الجهود في إطار العمل المستمر لتحسين خدمات الكهرباء بمناطق الجنوب، بدعم من الفرق الفنية والهندسية التي تواصل أداء مهامها رغم التحديات والظروف الميدانية المختلفة.














