تمكين المرأة من المشاركة السياسية في المجتمع

تمكين المرأة من المشاركة السياسية في المجتمع

أقيمت بمنارة الحضيرى خلال اليومين الماضيين ورشة عمل تركز محورها حول تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها السياسية في المجتمع وبدعم من المعهد الجمهوري الدولي iri حيث استمرت الورشة لمدة 3 أيام حضرها ما يقارب 21 مشاركا.
ومن جانبها أوضحت حفصة محمد مدربة معتمدة لدى المعهد الجمهورى . Iri أن هذه الورشة تقام حول مشاركة المرأة السياسية في لبييا ومدة الورشة 3 أيام وأضافت أن الورشة شارك بها ما يقارب عن 21 مشاركا بمعدل 17 سيدة و 4شباب.
وأشارت أنه تم خلال الورشة التحدث حول مفاتيح المجتمع المدني كجانب أول فيما يخص التربية المدنية والمواطنة والمسؤولية المدنية ودورها في المجتمع كذلك كيفية إخراج الناخبين للتصويت خلال الانتخابات خاصة ونحن مقبلون على الانتخابات.
وأضافت أنه تم التركيز خلال الورشة على كيفية إدارة الحملات الانتخابية والتحضير لها بشكل كامل وكيفية الحصول على الأصوات من خلال الرسالة المطورة للجمهور كذلك تم خلال الورشة التحدث عن دور الإعلام و طرق التواصل مع الناخبين بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.
وأضافت أن المشاركين أبدوا تعاونهم من خلال حماسهم وقد أبدى بعضهم استعداده لقيادة وإدارة الحملات الانتخابية لأي مترشح خلال الانتخابات القادمة.
ونوهت أن هذه الورشة هي الثانية التي تديرها كمدربة دولية وتختص الورشة بالجانب السياسي وتعزيز دور المرأة برعاية المعهد الجمهوري الدولي iri .
يذكر أن هذه الورشة تقام حول تمكين المرأة وتعزيز دورها في المشاركة السياسية وتحظى بدعم المعهد الجمهوري الدولي iri.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :