الدبيبة يفتتح مركز مصراته للقلب والشرايين

الدبيبة يفتتح مركز مصراته للقلب والشرايين

افتتح رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة مركز مصراتة للقلب والشرايين والأوعية الدموية. وأكد الدبيبة في كلمة له بالمناسبة أن هذا الحدث المتميز  يمثل أحد الأهداف الرئيسية لحكومة الوحدة الوطنية في تحسين الخدمات الصحية وتوفير رعاية طبية كافية وعالية الجودة للمواطنين في جميع أنحاء البلاد.

وقال رئيس الحكومة إن برنامج عودة الحياة شمل قطاع الصحة بشكل من التركيز حيث تم صيانة وتجديد أكثر  من 49 مستشفى وعيادة ومركز طبي إضافة إلى 40 أخرى على مستوى ليبيا شرقا وغربا وجنوبا.

وأضاف الدبيبة في كلمته أنه أخيرا تم اطلاق الاستراتيجية الوطنية للكشف المبكر عن السرطان لمواجهة هذا المرض الخطير والمنتشر بشكل سريع,معددا جهود الحكومة في دعم قطاع الصحة  ومنها إنشاء جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية لرفع مستوى الخدمات في الداخل والخارج، وبرنامج توطين العلاج بالداخل.

وتابع  يجب ان نستكمل هذه المشروعات ولا يمكن أن نعود إلى الاختلافات والقتال والحرب،  ولا مكان أخر لجر الليبيين للدمار والحرب، مؤكدا أن الحكومة عازمة على السير إلى الأمام والأمام فقط.

يشار إلى أن مركز مصراتة للقلب والشرايين والأوعية الدموية يقع على مساحة 7 الف متر مربع بمسقوف 3600 متر محتويا العديد من الأقسام  وغرف العمليات وأقسام الأيواء.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :