البعثة الأممية تدين الهجوم على محكمة سبها

البعثة الأممية تدين الهجوم على محكمة سبها

تعرب بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن انزعاجها إزاء الأنباء الواردة عن هجوم على محكمة سبها يوم أمس. وإذ تشير إلى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2570 (2021) ، ومخرجات باريس، وآخرها البيان الرئاسي لمجلس الأمن فيما يتعلق بالمساءلة عن الأعمال التي تعرقل الانتخابات، تدين البعثة بشدة أي شكل من أشكال العنف المرتبط بالانتخابات.

كما تشدد البعثة على أهمية حماية العملية الانتخابية، مشيرةً إلى إن الاعتداء على المنشآت القضائية أو الانتخابية أو العاملين في القضاء أو الانتخابات ليست مجرد أعمال جنائية يعاقب عليها القانون الليبي، بل تقوض حق الليبيين في المشاركة في العملية السياسية.

وتكرر البعثة دعواتها لإجراء انتخابات شفافة وعادلة وشاملة في 24 ديسمبر، وفقًا لخارطة طريق ملتقى الحوار السياسي الليبي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.UNSMIL is alarmed by the reported attack today on Sebha court. Recalling the UN Security Council Resolution 2570 (2021), Paris Conclusions and most recently the Presidential statement of the Security Council with regards to accountability for acts that obstruct the elections, the Mission strongly condemns any form of electoral-related violence and reiterates that the electoral process must be protected. Attacks against judicial or election facilities or judicial or elections personnel as are not only criminal acts, punishable under Libyan law, but also undermine Libyans’ right to participate in the political process.The Mission reiterates its calls for holding transparent, fair, and inclusive elections on 24 December, as per the LDPF roadmap and relevant Security Council resolutions.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

Share on facebook
Share on twitter
Share on email
Share on twitter
Share on whatsapp

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :