ندوة علمية بعنوان (الاضاحي والاكياس المائية)

ندوة علمية بعنوان (الاضاحي والاكياس المائية)

نظم قسم الأحياء بكلية التربية تراغن ندوة علمية بعنوان (الاضاحي والاكياس المائية) وذلك بمدرج الكلية. و يأتي هذا النشاط فى اطار الدور المناط بالجامعة في خدمة المجتمع والتواصل معه.

وذكر المكتب الإعلامي للكلية أنه ” حضر هذه الندوة وكيل الشؤون العلمية بالجامعة د. إبراهيم المهدي أحمد ووكيل الشؤون العلمية بكلية التربية تراغن د. صفية حسين بشير وعددا من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومدير مكتب التحري والمعلومات بجهاز الحرس البلدي بالمنطقة الجنوبية, وعدد من المواطنين والمهتمين وأشار إلى أن ” افتتحت الندوة بالآيات من الذكر الحكيم تلاها كلمة الكلية القتها د. صفية حسين بشير تم كلمة الجامعة القاها د. إبراهيم المهدي أحمد وحي المتحدثون فى كلماتهم الحضور مؤكدين على دور الجامعة فى خدمة المجتمع المحيط من خلال هذه الندوات.

وأضاف ” قدم السيد وكيل الشؤون العلمية بالجامعة شكره لكل المشاركين فى هذه الندوة وخاصة أعضاء هيئة التدريس بقسم علوم الأحياء ودعاهم الى الاستمرار لعقد مثل هذه الندوات. وأفاد ” قدمت خلال هذه الندوة عديد الورقات العلمية حيت تناول المحور الاول _الدينى عن الاضحية وشروطها القاها الدكتور /ابوبكر صالح بكورى ، اما المحور الثاني فتناول ورقتين الأولى للدكتور السنوسى محمد صالح بعنوان (الاكياس المائية في الحيوانات.) والورقة الثانية للأستاذة صالحة على سلام بعنوان( الاكياس المائية فى الانسان).

ونوه ” فى ختام الندوة قدمت عدد من التوصيات اهمها:- ( تأكيد على دور الجامعات والمراكز البحثية فى توعية المواطن والقيام بالدراسات العلمية فى هذا الجانب المهم ، التأكيد على الجانب التوعوي من خلال عقد الندوات والمحاضرات وحلقات النقاش ، واوصت الندوة أيضا على أهمية قيام الأجهزة الرقابية بدورها للحفاض على صحة المواطن ، إقامة المحاجر الصحية في المنافد البرية لحماية الإنتاج المحلى من الامراض

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :