أبوجناح يبحث مع أعضاء الرابطة الوطنية للمجالس البلدية المختناقات التي تواجه شركة النظافة

أبوجناح يبحث مع أعضاء الرابطة الوطنية للمجالس البلدية المختناقات التي تواجه شركة النظافة

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية السيد رمضان أبوجناح بمكتبه صباح اليوم الثلاثاء المختنقات والإشكاليات التي تواجه المجالس البلدية فيما يخص ملف النظافة . كما تطرق اللقاء إلى عدم قدرة الشركة العامة لخدمات النظافة على تنفيذ أعمال النظافة وحماية البيئة والاعتناء بالحدائق و المسطحات الخضراء مما أدى إلى مظاهر سلبية قد تلحق الضرر بالصحة العامة .

وأطلع نائب رئيس مجلس الوزراء في بداية اللقاء على نبذة مختصرة حول رؤية و أهداف الرابطة التي تتضمن تعزيز اللامركزية و التنمية المحلية و تحسين مستوى الخدمات في كافة المجالات . وأبدى أعضاء لجنة التواصل بالرابطة لسيادة نائب رئيس مجلس الوزراء امتعاضهم من التدخل و التعدي على اختصاصات المجالس البلدية وفق المادة ” 25 ” من قانون الإدارة المحلية رقم ” 59 ” لسنة 2012 التي تنص على أحقية البلديات في إنشاء و ادارة المرافق العامة المتعلقة بالنظافة العامة والصرف الصحي و الحدائق و أماكن الترفيه و غيرها من المرافق العامة الحيوية .

وطالب أعضاء لجنة التواصل بالرابطة بحل شركة الخدمات العامة و إحالة كافة المخصصات المالية مباشرةو بشكل فوري إلى البلديات . و من جهته أكد نائب رئيس مجلس الوزراء “م. رمضان بوجناح ” لأعضاء لجنة التواصل بالرابطة الوطنية للمجالس البلدية على دعمه لمطالب منتسبي الرابطة و تعاونه معها لحلحلة المشاكل التي تعاني منها البلديات مشيرا إلى أهمية تفعيل الإدارة المحلية نظرا لدورها الفعال في حل الأزمة الليبية .

وحضر اللقاء الذي عقده رئيس الجمعية العمومية لشركة الخدمات العامة ” م. رمضان بوجناح ” ، المدير التنفيذي للرابطة الوطنية للمجالس البلدية ” د . حاتم الزواغي ” و نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة وعميد بلدية وادي البوانيس ” علي فرج عكاشة ” وعدد من أعضاء الرابطة بلجنة التواصل المنبثقة عن ملتقى البلديات بصرمان ، عميد بلدية الشرقية ” امحمد العربي إبراهيم” وعميد بلدية غريان ” يوسف خليفة بديري “وعميد بلدية الرجبان” عثمان محمد الشعباني” و عميد بلدية الخمس ” بشير محمد ضو ” و عميد بلدية بني وليد ” يونس علي العزوزي ” و عميد بلدية الزاوية ” جمال بحر ” و عميد بلدية الكفرة ” عبدالرحمن عبدالحميد فرج ” و عميد بلدية أدري الشاطي ” ابراهيم عمر الغول ” و عميد بلدية انتلات البيضان ” طاهر رافع محمد ” و عضو المجلس البلدي مصراتة” علي امحمد الناظوري”و رئيس المجلس التسييري وادي زمزم ” المختار أبوالقاسم “. ويشار إلى أن: يأتي لقاء الرابطة الوطنية للمجالس البلدية بسيادة نائب رئيس مجلس الوزراء ضمن سلسلة من اللقاءات والإجتماعات و الملتقيات التي تسعى الرابطة في مجملها إلى المساهمة في بناء نظام حكم رشيد ، لا مركزي ، حديث و متطور قادر على تحقيق التنمية المستدامة في مختلف قطاعات الدولة .Enter

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :