أبو كراع لفسانيا : مؤسسات الإصلاح والتأهيل تسعى لإيجاد بيئة تنمي قدرات النزلاء

أبو كراع لفسانيا : مؤسسات الإصلاح والتأهيل تسعى لإيجاد بيئة تنمي قدرات النزلاء

كتبته: كوثر أبونوارة

تعتزم مؤسسة الإصلاح والتأهيل بفرع جهاز الشرطة القضائية طرابلس عين زارة الرفع من مستوى خدماتها المقدمة للنزلاء ، كخطوة مهمة للتأهيل في اتجاه حصول النزيل على حقة الإنساني في التعليم وتعزيز فرص إدماجه من جديد في المجتمع، لذلك عملت وزارة العدل على تحسين ( التعليم ، وتقديم خدمات الرعاية الصحية، وخدمات الإعاشة بما يضمن تماشيها مع المعايير الدولية)

أفادنا المتحدث الإعلامي لجهاز الشرطة القضائية العميد أحمد أبوكراع “تسعى مؤسسة الإصلاح والتأهيل إلى إيجاد بيئة تعليمية وتدريبية حديثة تنمي قدرات النزلاء العلمية و البدنية (الرياضية ) وكذلك الترفيهية حتى تساهم في استخراج نزيل صحي متعلم متكامل نفسيا واجتماعيا.

مكتبة 3000 عنوان لنشر و تعزيز ثقافة حب المطالعة بين النزلاء

وذكر ” أبوكراع ” تم استحداث مكتبة تحتوي على أكثر من 300 عنوان ، متنوعة ( كتب دينية ، وثائقية، منهجية وبعضا من الروايات العربية والعالمية) وذلك تحت شعار : العلم يرفع بيوتاً لا عماد لها… والجهل يهدم بيوت العز والكرم … و باتت المكتبة هي وجهة النزلاء المفضلة كونها هادئة و مريحة.

تنظيم مسابقات لحفظ القرآن الكريم

و أوضح ” و تحافظ مراكز التأهيل على تنظيم مسابقات حفظ و تلاوة القرآن الكريم، من حين إلى آخر ، وذلك بإشراف لجنة معتمدة من المؤسسة. مشيراً إلى أن المقدم “عياد نجيم” يواصل دعمه الدائم والمستمر لكل المناشط الدينية والثقافية بالمؤسسة , حيث يتم فيما بعد تكريم كل الأوائل المتحصلين على التراتيب الأولى بجوائز قيمة.

أضاف ” تعتبر زيارة الأخصائيين النفسيين للمؤسسة بشكل دوري ومستمر من أهم الزيارات للنزلاء ، وذلك لإلقاء المحاضرات الواحدة تلو الأخرى لتوعيتهم وتأهيلهم نفسيا واجتماعيا والسماع إلى مشاكلهم والبحث عن حلول لها.

مناشط رياضية بالمركز

ويشير العميد أبوكراع إلى أن ” المناشط الرياضية تعتبر من أهم النشاطات المهمة والفعالة لصحة النزيل ودعمه وتشجيعه ، ولهذا ينظم مركز التأهيل العديد من الفعاليات و التظاهرات الرياضية والثقافية كدوريات كرة القدم وألعاب الشطرنج، وذلك بحضور أهالي النزلاء لتشجيعهم ولإثبات قدراتهم على النجاح , ويبقى أهالي النزلاء مع أبنائهم حتى نهاية المناشط و التصفيات وتكريم الفائزين بجوائز رمزية وتشجيعهم لحسن أدائهم والرفع من معنوياتهم .

دورات تعليمية لمحو أمية النزلاء

يردف ” تهتم المؤسسة برفع المستوى التعليمي للنزلاء ، و من هذا المنطلق فإنه يهتم بتنظيم دورات عديدة لمحو أمية النزلاء الذين لم يتمكنوا من إتمام تعليمهم الأساسي وتعليم أصول اللغة العربية للنزلاء غير الناطقين بها ليتمكنوا من إتقان لغة الضاد كتابة وقراءة. و نوه ” من الأمور التي لاقت استحسان النزلاء هو إقامة دورات تعليمية في الحاسب الآلي.

واختتم العميد أبوكراع” أنه من أهم الأدوار الإنسانية التي نحرص على دعمها وتسهيلها داخل المؤسسة وهي توزيع مجموعة من الفيتامينات الغذائية المهمة لصحة الإنسان وتوفير كافة الأدوية التي من شأنها أن تدعم الجهاز المناعي لصحة النزلاء كافة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :