أصبوحة شعرية ضمن مشروع مسار للكتابة الأدبية

أصبوحة شعرية ضمن مشروع مسار للكتابة الأدبية

فسانيا : زهاية عبدالسلام

  نظمت منظمة فزان ليبيا أصبوحة شعرية ضمن مشروع مسار للكتابة الأدبية بمقر مكتبة اليونيسكو التاريخية قدمها الشاعر أحمد قرين حيث استضافت ثلة من شعراء ليبيا وهم الشاعر أحمد الفاخري والشاعر  هود الأماني والشاعرة فاطمة مفتاح بالإضافة إلى الفنان طه حسين وذلك بحضور عدد من المهتمين بالكتابة الأدبية وبالشراكة مع منظمة أكتد ونادي سبها للحوار والمناظرة و مكتبة اليونيسكو التاريخية.

ويهدف مشروع الكتابة الأدبية إلى تعزيز مهارات الكتابة الإبداعية لشباب مدينة سبها حيث بدأ المشروع في شهر مايو الماضي وينتهي في شهر يوليو الجاري.

ويشمل المشروع عدة أنشطة ، النشاط الأول عبارة عن تدريبات للقصة القصيرة والمشروع الثاني أصبوحة شعرية والمشروع الثالث والأخير ينطلق الفترة القادمة وهو نشر كتاب متنوع للمواهب الشبابية التي شاركت في المشروع.

وقال الفنان طه حسين أنا سعيد جدا في الحقيقة بمشاركتي في هذه الأصبوحة الشعرية التي تهتم بالمثقفين وشؤون الفنانين ونتمنى المزيد و المزيد من التقدم والتوفيق للشعراء وباقي زملائي الفنانين وأشد على أيدي كل من يهتم بالفن في مدينة سبها أو الجنوب أو ليبيا كافة لزيادة فكرنا كشباب وأيضا زيادة الوعي والدعم لنا  وحافز كفنانين لتقديم الأفضل والأجود.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :