أكثر من 1233عملية بقسم المسالك البولية بسرت خلال عام واحد

أكثر من 1233عملية بقسم المسالك البولية بسرت خلال عام واحد

فسانيا : بية خويطر

 اجتمع عميد بلدية سرت مختار المعداني مع رئيس قسم المسالك البولية بمستشفى بن سينا التعليمي “عمران أبورقيقة” خلال زيارته للمستشفى .

وأوضح أبورقيقة خلال اللقاء : أن قسم المسالك البولية بالمستشفى انطلق بالشغل الفعلي يوم2020/4/1 ٠

مشيرا إلى أن القسم نجح في 1233عملية جراحية من بينهم عدد كبير من الحالات المتوافدة من خارج سرت ، وتضمنت أكثر من 60 حالة عمليات استئصال أورام كبرى بنتائج مرضية ، مضيفا أن القسم يشتغل بمعدل 3 أيام بالأسبوع بالمستشفى ، ويومين بمركز الأورام .

وتابع أبورقيقة : أن القسم يعاني من النقص الحاد في المواد التشغيلية ، بالإضافة إلى احتياجه لآلات حديثة ليزرية وصيانة الأجهزة المعطلة وأكد أبورقيقة : أن قسم المسالك البولية لم يطرأ عليه أي تجديد منذ تأسيسه برئاسة الدكتور رفعت عام 2005 ماعدا حصوله على جهاز تفتيت الحصى في أواخر 2021.

وأثنى عميد بلدية سرت مختار المعداني : على المجهودات المبذولة من قبل الدكتور عمران أبورقيقة ،واصفه بالشمعة التي تحترق من أجل أن تضيء الدرب للكثير من المرضى الذين لايمتلكون إمكانيات السفر للدول المجاورة٠

وأشار المعداني : أن أبورقيقة يساهم في رفع المعاناة عن الدولة وتوفير الميزانية حيث أن متوسط كل عملية تكون بتكلفة 5000دينار ليبي وبالتالي فإن 1233عملية خلال سنة واحدة ستكلف حوالي 7000000دينار ليبي .

وقال :الدولة مغيبة تماما عن توفير كل مايحتاجة قسم المسالك البولية والدفع به ليضاهي أكبر المراكز بالدول . وخاطب المعداني وزير الصحة :أن القسم زيادة الطلب عليه كبيرة من كل المناطق الليبية الأمر الذي أدى إلى ضرورة توفير المواد الخام .

ومن جهته أكد : على الوقوف مع القسم ضمن الإمكانيات المتوفرة في البلدية ، مشيدا بجهود أبورقيقة في ظل تركه للقطاع الخاص وبذل أقصى جهده للوقوف مع المرضى ذوي الإمكانيات الضعيفة بالقطاع العام .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :