أنشطة رمضانية برعاية بلدي سبها

أنشطة رمضانية برعاية بلدي سبها

  • فسانيا / مهدي الشريف – سبها

ابتدأت مساء يوم 27 – 5 – 2019 م مسابقات و أنشطة رمضانية بمقر الصم و البكم الكائن بمنطقة المهدية حيث ينظم ويشرف على المسابقة الاتحاد الفرعي للشطرنج بمشاركة نادي الجزيرة و دعم و رعاية المجلس البلدي سبها وتتضمن الأنشطة جانبين ألا وهما مسابقة الشطرنج و بطولة تنس الطاولة و قد شهدت مشاركة عدد من المهتمين بهذه الألعاب وتستمر هذه المسابقة لمدة خمسة أيام متواصلة .

وصرح رئيس الاحاد الفرعي للشطرنج سعد محمد حسن : لقد كانت البطولة متأخرة كنا راغبين أن نفتتحها في وقت أسبق و لكن عدم وجود الدعم حال دون ذلك ولذلك نشكر المجلس البلدي لوقوفه معنا ودعمه لنا لإقامة هذه الأنشطة. وتحدث سعد أنه كان من المقرر أن يشارك في مسابقة الشطرنج عدد 30 لاعبا ولكن لأسباب التأخير الخارجة عن إرادتهم تقلص العدد إلى ستة عشر لاعبا فقط وكانت طريقة الإعلان عن طريق إبلاغ الأماكن و المقاهي التي يتردد عليها الشطرنجيون في المدينة .

وأضاف سعد أن مثل هذه المسابقات ماهي إلا تنشيطية تتيح للاعبين الطرق و القواعد الأساسية وتدخلهم في أجواء البطولات ويستفيدون من أخطائهم ويطوروا من طريقة لعبهم و كذلك يتم اختيار النخب من المشاركين ليكونوا ممثلين لمدينة سبها في لعبة الشطرنج وحمداً لله لقد أصبح لدينا 40 لاعبا بعد ما كان لدينا 10 لاعبين .

وقد صرح عضو اللجنة الإدارية بنادي الجزيرة سليمان ادياب اللافي : إحياءاً للعبة تنس الطاولة لقد أقمنا هذه المسابقة نظرا لعدم الاهتمام بها ولايوجد بها أي مسابقات والاتحاد الموجود يعاني و ليس لديه الامكانيات وكل التركيز موجود على رياضة كرة القدم بالدرجة الأولى فغابت التنس نهائيا وليس لها مشاركات فحاولنا من باب نشر اللعبة و إستقطاب أنصار و أحباب هذه اللعبة لعلها تعود اللعبة إلى سابق عهدها فكان فلدينا أبطال فتنس الطاولة من مدينة سبها .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :