أوضاع الصحة بالوطني للحريات بالمنطقة الجنوبية تزور مركز الأورام بسبها 

أوضاع الصحة بالوطني للحريات بالمنطقة الجنوبية تزور مركز الأورام بسبها 

فسانيا : حليمة عيسى

نفذت وحدة متابعة أوضاع الصحة بالمجلس الوطني للحريات وحقوق الإنسان فرع المنطقة الجنوبية زيارة ميدانية إلى مركز الأورام بمدينة سبها لمتابعة آلية العمل بالأقسام وبأماكن إيواء المرضى في المركز .

التقى الفريق خلال الزيارة مع مدير المركز ‘ د. حمزة جمعة ‘ لمناقشة آلية سير العمل بالمركز وكيفية التعامل مع المرضى وأكد مدير المركز  أن المركز يعاني من نقص في المعدات الطبية مثل ” المناظير وجهاز تصوير الرنين “.

وأضاف أن المركز رغم النقص في المعدات يسعى لتوفير  جميع سبل الراحة للمرضى ، وأوضح أنه يوجد عدد كبير من المرضى في المركز.

وقال رئيس قسم شؤون الموظفين بالمركز ‘ د. أبوعقيلة ‘إنه يوجد حجرة كشف للحالات المتردد لفلترة المرضى ، كما يوجد إيواء خاص بالنساء وإيواء خاص بالرجال ، كذلك توجد حجرة عمليات مجهزة لرفع معاناة المواطن.

وتوجه الفريق إلى الحالات المترددة داخل القسم لمعرفة وضعهم داخل المركز من حيث العلاج ، كما تفقدت اللجنة برفقة المستشار القانوني في المركز ‘ شرف الدين محمد’ قسم الصيدلية و قسم المختبرات حيث أنه تم فتح قسم جديد في مختبر histopathology وذلك بهدف التعرف عن آلية سير العمل في هذا القسم.

وتجدر الإشارة إن هذه الخطوة تأتي انطلاقا من دور المجلس الوطني للحريات وحقوق الإنسان في رصد أوضاع حقوق الإنسان في مختلف المجالات.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :