إدارة الخدمات الصحية سبها توزع شحنة أدوية جديدة

إدارة الخدمات الصحية سبها توزع شحنة أدوية جديدة

  • فسانيا / مصري عمر علي – زهرة موسى

وزعت إدارة الخدمات الصحية سبها شحنة أدوية و مستلزمات طبية على عدد من المراكز الصحية بالمدينة ، و شملت الشحنة أدوية ” السكري ، الضغط ” ، و بعض المعدات الطبية .

قال ” عبد السلام علي المهدي ” مدير المركز الصحي الجديد ” استلمنا اليوم شحنة أدوية مقدمة من إدارة مكتب الخدمات الصحية سبها ، وهذه تعتبر ثالث شحنة تقدمها لدعم المراكز الصحية ، أتمنى من إدارة الخدمات الصحية أن توفر لنا أطباء ، لأن مركزنا يعاني من قلة الأطباء ، و كذلك توفير مقعد للأسنان ، لأن المقعد السابق تعطل بسبب تذبذب الكهرباء ، ولأن المركز يغطي و يقدم خدمات لسكان رقعة كبيرة ، منوها إلى أن مكتب الخدمات الصحية يسعى جاهدا لتوفير احتياجات المركز حتى يقدم الخدمات الصحية للمواطن ، فلهم منا جزيل الشكر و العرفان ، و الشكر أيضا لموظفي المركز الصحي الجديد لتعاونهم معنا و التزامهم .

ذكر ” في الشحنة السابقة قبل شهرين تقريبا وفرت إدارة الخدمات الصحية شحنة أدوية مهمة يحتاجها المركز، و كنا نعاني من نقصها مثل ” أدوية الضغط ” كانت لا توجد إلا في الصيدليات التجارية ، وبتوفيرها حلت مشكلة وخففت العبء على الموطن ،و أتمنى أن يستفيد المواطنون من هذه الأدوية .

أشار “عياد ميلاد علي ” مدير المركز الصحي الثانوية ، أشكر إدارة الخدمات الصحية على البادرة الطيبة ، بتوفيرهم لبعض المستلزمات و المواد التشغيلية التي نحن بأمس الحاجة إليها ، لتقديم الخدمات للمواطنين ، هذه الشحنة تغطي جزءا من الاحتياج اليومي ، للخدمات الصحية و العلاجية ، و لكن لازلنا نحتاج لجهد مضاعف ، لتوفير نسبة أكبر من الأدوية حتى تشمل كل الأقسام الأخرى مثل ” قسم النساء ، الأطفال ، الأسنان ” و الاحتياج الأكبر هو في قسم العيادة النفسية و العصبية . أفاد ” نعلم بأن الدكتور عبد الجليل يسعى جاهدا لتوفير الأدوية و المستلزمات الطبية ، و لكن خاصة العيادة النفسية فهي تحتاج إلى دعم بالأدوية حتى تصل إلى المستوى المطلوب .

اعتبر ” هناك إجحاف في توفير الأدوية للمنطقة الجنوبية ، فنحن نرى و نسمع من خلال وسائل الإعلام و مواقع التواصل الاجتماعي أدوية في المنطقة الشرقية و الغربية ، و هنا لا أتهم إدارة الخدمات الصحية بالتقصير ، ولكن هناك إجحاف كما ذكرت فمن غير معقول أن يتلقى العلاج مرضى على مستوى المنطقة الجنوبية بعيادة بسيطة الإمكانيات .

أعرب ” أحمد عبد السلام عطية ” مدير المركز الصحي القرضة ” أشكر إدارة الخدمات الصحية على سعيهم للارتقاء بالوضع الصحي بالمدينة ، بالرغم من قلة الإمكانيات المتوفرة ، إلا أنهم يحاولون بمجهوداتهم لتوفير ما يستطيعون توفيره ، وفقهم الله . أضاف ” نحن كمركز صحي القرضة نقدم عدة خدمات ، مثل الجراحة ، العيون ، الأسنان ، فهناك فرق شاسع الآن في تقديم الخدمات بعد توفر المستلزمات فوصول الشحنة هو عامل مساعد في تقديم الخدمات للمرضى ، و لكن لازال هناك نقص عام في بعض الأدوية ، و نقص في العناصر الطبية و الطبية المساعدة

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :