إذاعة إجدابيا المحلية تحتضن الملحمة الإذاعية الأولى

إذاعة إجدابيا المحلية تحتضن الملحمة الإذاعية الأولى

فسانيا :: سمية أشويب

بمناسبة انتصار قوات الجيش الليبي المتتالية احتضنت إذاعة إجدابيا المحلية الملحمة الإذاعية الأولى تحت شعار( الجيش ينتصر) و كانت الملحمة بمشاركة كل من الإذاعات المحلية التالية: إذاعة بنغازي و المرج و الجبل الأخضر و طبرق و جالو و أوجلة، كما شاركت في الملحمة قناة ليبيا الإخبارية و قناة ليبيا الرياضية و الإذاعيين و الإعلاميين و الصحافيين و الأدباء بمدينة إجدابيا، و كما حضر الملحمة السيد خالد نجم،رئيس هيئة الإعلام و الثقافة و المجتمع المدني والسيد حاتم العريبي، رئيس هيئة الإذاعة و التلفزيون و الوفد المرافق لهما حيث قاما في اليوم الأول بزيارة لمخيم تاورغاء و استمعوا لشكاوى الأهالي و إصرارهم على العودة إلى مدينتهم رغم أنهم يتلقون معاملة حسنة و طيبة من أهالي و سكان مدينة إجدابيا، و في اليوم الثاني قاما بجولة في المركز الثقافي إجدابيا و التقيا بالسيد حسن المشطي، مدير المركز الذي حدثهما عن سير العمل في المركز و قام مدير إذاعة إجدابيا المحلية بتقديم دروع الشكر و العطاء لهما حيث قدم خلال هذه الملحمة برنامجاً يومياً كاملاً، تبادل فيها الإذاعيون من إجدابيا و من الإذاعات الأخرى تقديم البرنامج اليومي الذي يبدأ من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة العاشرة ليلاً، و هذه آراء و انطباعات بعض الإذاعيين و الإعلاميين الذين حضروا الملحمة .
سالم بووذن / مذيع بإذاعة إجدابيا المحلية:
ملحمة رائعة رغم عدم وجود إذاعي المنطقة الغربية، وهذا ما أنقص من روعة الملحمة وجاءت الملحمة في وقتها المناسب لكي نثبت للعالم ان كلمة الإعلام واحدة وأننا داعمون وبقوة لجيشنا الوطني في حربه ضد الإرهاب ونتمنى أن تستمر مثل هذه التجمعات.
محمد عنودة / ‏مذيع ومهندس صوت،‏ لدى ‏راديو أوجلة: كانت ملحمة و تجمعاً رائعا وبادره جميلة .. جمعتْ بين عِدة إعلاميين من عِدة مناطق .. تم فيها تبادل الآراء والخبرات بيننا وكيفية تسيير العمل بِشكل جيد وبطريقه تظهر بِها الإذاعه بِشكل ممتاز و نالت إعجاب جميع الحضور من الإعلاميين و الإذاعيين.
أحلام لامين / مذيعة بإذاعة إجدابيا المحلية: كانت ملحمة تاريخية في أرشيف الإذاعة وفكرة جميلة جدا وبادرة عظيمة ولي الفخر أنني من إجدابيا التي تبنت أول ملحمة إذاعية وأنا شخصياً انبسطت بها وعشت أحلى يوم إذاعي .
عبدالله عبدالسلام القباصي / مذيع ومعد برامج براديو أوجلة: بالتأكيد انطباعي أنها أكثر من رائعة وفتحت مسارات للتواصل بين الإذاعات المحلية والإعلاميين وكان فيها تبادل للآراء و أهم شيء هو التعرف على الإذاعيين و الإعلاميين المحليين و العمل على توسيع العمل المشترك بين الإذاعات.
و من خلال هذه الملحمة و اللقاء بين عدد من الإعلاميين و الإذاعيين المحليين، رأوا أن دور الإعلام المحلي مهم جدا في محاربة الإرهاب و التطرف، و لابد من توحيد الجهود الإعلامية من أجل نباء دولة خالية من التطرف و الإرهاب و تنعم بالقانون و الدستور و الديمقراطية الحقيقية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :