إصدارات تستحق أن تقرأ

إصدارات تستحق أن تقرأ

  • نيفين الهوني

تواصلا مع ما سبق عرضه في هذه السلسلة من اصدارات تستحق أن تقرأ  للتعريف بالكتب والدواوين والمجموعات القصصية والروايات  التي حظيت بدعايات واعلانات ودعوات لقراءاتها عبر الفيس بوك ووسائل التواصل الاجتماعي  واستقطبت في المكتبات وفي معارض الكتاب المختلفة العديد من القراء للاقتناء نستعرض الكتب التي نالت نصيبها الأكبر من الدعاية والاعلان والقراءات والدراسات

ومن ضمنها مؤخرا انتشرت دعايات واعلانات وقراءات وحفلات توقيع لرواية ظلام منحوت للشاعر والروائي الشاذلي القرواشي والتي إحتفي بها ونفدت من المكتبات  وقد كتب عنها في إعلان الدار

تم صدور رواية ” ظلام منحوت ” للشاعر والروائي الكبير #الشاذلي_القرواشي عن دار إفريقية للنشر والتوزيع ، وهي رواية تغوص في أعماق النفس الإنسانية وفي مكنوناتها المختلفة أجاد الكاتب فيها أيما إجادة في التبحر في هذا العالم الواسع ، ألف مبروك للأستاذ الشاذلي القرواشي صدور هذا العمل المهم للساحة الأدبية .

كما كتبت عنها الناقدة مفيدة الجلاسي دراسة نشرت في مجلة الحياة الثقافية في عددها (344) تحت عنوان( سردية الوجود وفتنة الاشارة أو في التأصيل والتأسيس لكينونة جديدة ) وكتبت عبر حسابها الفيس بوكي شكرها  على النشر

أما الدكتورة زهيرة بن عيشاوية  فقد كتبت “ظلام منحوت” رواية للكاتب والشاعر الشاذلي القرواشي عن دار افريقية للنشر وأسترسلت (هل جربت عقد مصالحة مع الظلام وسبرت أغواره ونحتّ أشكاله ودروبه وألوانه ؟ هل جربت احتضان الطبيعة حتى تصبح شجرة أو وردة أو ثعبانا أو غزالا أو صخرة ؟ هل جربت السفر إلى الله حتى تنفصل عن طين جسدك وترتفع روحك إلى أصل النور وتعود إليك مجبرة بعد أن اطلعت على عالم أفضل وأجمل ؟

هي مغامرة فريدة من نوعها أن تسبح في بحور الظلام دون دليل سوى قلبك وبقية حواسك ، هذه الحواس التي ستكتشف قوتها اللامحدودة فقط عندما تفقد حاسة النظر . العنوان وحده يحيلك لتخوض غمار المغامرة وتتخيل كيف يمكن للظلام أن يكون منحوتا ومتعدد الظلال والأبعاد والدلالات. وكيف يمكن للنور أن يكمن في عمق الظلام . تابع أحداث الرواية لتتمتع برحلة بصرية و نورانية ووجدانية وسيريالية لم تعرفها من قبل . عوالم مختلفة جعلنا الكاتب نرحل معها بكل أحاسيسنا وتفكيرنا وجعلنا نتمعن جيدا في كنه العقل والقلب والروح ، بين عالم رتاج الكفيفة القوية البصيرة والإرادة ، وعالم سارة الباحثة عن الالتحام بالطبيعة وعالم هشام الباحث عن السكينة والسلام في طريقه إلى النور الأزلي .

الرواية ستجعلك تفكر وتحلل و تراجع مفاهيمك النمطية وأفكارك السابقة وحياتك الروتينية

ستخرج من المغامرة بفكر متجدد ولين ومفتوح على آفاق النور أينما كان .

الأسلوب السلس والأحداث المنبثقة عن حقائق واقعية من حياتنا ومخزوننا المادي والتراثي والاجتماعي،  يجعلك تواصل القراءة بتأنّ وتفكر و دون توقف .

شكرا للروائي والشاعر القدير الشاذلي القرواشي على هذه الدرة الأدبية النادرة وقراءة ممتعة لكم جميعا أحبتي.

أما الشاعرة دنيا الزرلي فقد كتبت عن ذات الرواية بعد قراءتها  ما أجمل مُتعة التعرف على نفسك وانت تغرق في بحر شخصيات رواية “ظلام منحوت” وتعيش الصراع الروائي بين أبطالها وتتمتع بحبكة  تعدد الأصوات  التي تسافر بك ومعك الى الذروة ..رواية تسلّط الضوء على ما يحدث على أرض الواقع تُرشدك الى حقيقة وجوهر الانسانية تحمل في حروفها طاقات روحية وجودية صوفية سردية إبداعية لا حدود لها والاروع من كل هذا ان الكاتب يتركك تنتظر النهاية ويذهب الى شرب قهوته في ميناء حلق الواد متجاهلا انتظارك.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :