إطلاق البعثة رفيعة المستوى لمبادرة للأمم المتحدة لتعزيز مؤسسات الحكم الأساسية في ليبيا

إطلاق البعثة رفيعة المستوى لمبادرة للأمم المتحدة لتعزيز مؤسسات الحكم الأساسية في ليبيا

 تركز المبادرة التي يقودها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على تحسين إدارة المكتب التنفيذي و الاتصالات العامة و قدرات التنسيق المؤسسي للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني

 طرابلس في 14 نوفمبر 2017 – اجتمع ائتلاف واسع النطاق متكون من ممثلين رفيعي المستوى للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا مع خبراء في سياسة الأمم المتحدة و شركاء تنمويين في طرابلس يوم 14 نوفمبر من أجل إطلاق مبادرة تهدف إلى تعزيز مؤسسات الحكم الأساسية في ليبيا. تعد هذه المبادرة جزءا من المساعدة المقدمة من طرف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية من أجل بناء و إعادة بناء الوظائف الأساسية للحكومة و تكملة الجهود المستمرة لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لدعم المسار السياسي.

افتتح كل من مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، السيدة نورة حملادجي، و وزيرة إصلاح المؤسسات الحكومية، السيدة إيمان بن يونس، و السفير الإيطالي، السيد جيوسيبي بيروني، حدث إطلاق المبادرة. و شملت بعثة الأمم المتحدة أعضاء آخرين مثل السيدة أديتي أن هايت من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بنيويورك و السيدة ماريا أوجينا بوزا من برنامج الأمم المتحدة ببناما و السيد ميغال سيركيدا من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ببناما و السيدة سيمونا روس من قسم الشؤون السياسية لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا. شمل ممثلو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا كل من السيد الطاهر السني، مستشار سياسي سامي للرئيس، و السيدة نادين نصرات، مستشارة سامية في التعاون الدولي لنائب الوزير الأول السيد أحمد معيتيق بالإضافة جملة من الممثلين الآخرين.

شددت السيدة نورة حملادجي خلال حفل الافتتاح على أهمية دعم إعادة الوظائف الأساسية للحكومة.

“يعتبر تحسين مؤسسات الحكم الأساسية أحد مفاتيح توفير الخدمات العمومية لجميع المواطنين بشكل تجاوبي و مسئول و شامل من شأنه المساعدة في تعزيز ثقة المواطنين في الحكومة.”

أكد سعادة السفير بيروني على أن هذه المبادرة لدعم مؤسسات الحكم الأساسية في ليبيا تأتي في وقت مناسب و تفتح الباب لبناء الصمود على المدى الطويل في البلاد خاصة نظرا للملكية القوية لهذه المبادرة منذ البداية.

ثمنت السيدة إيمان بن يونس العمل المقدم من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي و عبرت عن امتنانها للحكومة الإيطالية على تعهدها.

“إنها مسئولية حكومتنا بأن نوفر الخدمات التي تشتد الحاجة إليها إلى المواطنين و أنا واثقة بأن هذه المبادرة و بأن العمل المقدم من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سيساعدنا في تحقيق ذلك. كما أشكر الحكومة الإيطالية على دعمها المتواصل لبلادنا.”

سوف يعمل خبراء رفيعي المستوى في الحكم تابعين للأمم المتحدة جنبا إلى جنب مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا و مع الشركاء التنمويين في طرابلس خلال الستة أشهر المقبلة من أجل تعزيز الوظائف الأساسية للحكومة في المركز كما سيقدمون تدريبات محددة لبناء القدرات لكوادر الخدمة العامة الداعمين للمكتب التنفيذي.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :