فسانيا | بيه خويطر
وقع مستشفى طب وجراحة العيون سبها اتفاقية تعاون مع مستشفى بنت بية العام، في خطوة تهدف إلى تعزيز الخدمات الصحية التخصصية في مناطق الجنوب الليبي، وتوسيع نطاق الرعاية الطبية للمواطنين.
وتنص الاتفاقية على تقديم خدمات الكشف والتشخيص والعلاج وإجراء عمليات العيون داخل مستشفى بنت بية العام، بما يتيح للمرضى الحصول على الرعاية التخصصية بالقرب من مناطق إقامتهم، ويحد من مشقة السفر إلى المدن البعيدة لتلقي العلاج.
كما تشمل الاتفاقية تنفيذ برامج لتدريب وتأهيل الكوادر الطبية والفنية العاملة بمستشفى بنت بية، بما يسهم في رفع كفاءتها وتطوير مهاراتها، وتعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.
وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الرامية إلى تقريب الخدمات الطبية التخصصية من المواطنين في الجنوب، والتخفيف من الأعباء المالية والإنسانية التي يفرضها السفر للعلاج، إلى جانب دعم القطاع الصحي المحلي ورفع مستوى الرعاية الصحية في المناطق المستهدفة، بما يضمن تقديم خدمات أكثر كفاءة واستدامة.














