اتفاق جديد يمنح السعودية حق استضافة كأس السوبر الإسباني حتى عام 2029

اتفاق جديد يمنح السعودية حق استضافة كأس السوبر الإسباني حتى عام 2029

كشفت صحيفة ‘‘ماركا‘‘ الإسبانية عن توصل لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لاتفاق جديد مع المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس السوبر الإسباني حتى عام 2029.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية الشهيرة أن المملكة العربية السعودية تعتبر منقذًا لكرة القدم الإسبانية من الناحية الاقتصادية في لحظات الأزمة بسبب تفسي فيروس كورونا، حيث حافظت السعودية على عقودها مع الاتحاد الإسباني لاستضافة كأس السوبر الإسباني، حيث التزمت بدفع 30 مليون يورو سنويًا.

وتوصل لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم إلى اتفاق لتجديد العقد الحالي لمدة ثلاث سنوات أخرى وكذلك زيادته إلى أربع نسخ جديدة، لذا ستقام بطولة كأس السوبر الإسباني في المملكة السعودية حتى عام 2029 على الأقل. وإذا تم الوفاء بهذا العقد حتى التاريخ المتفق عليه، فسوف تنتعش خزائن الاتحاد الإسباني بمبلغ ضخم يتراوح ما بين 240 إلى 320 مليون يورو.

يذكر أنه في النسخة الأولى بشكلها الجديد التي استضفتها المملكة العربية السعودية، تواجد 4 أندية من الليغا للمنافسة على لقب كأس السوبر الإسباني، حيث تقام البطولة من ثلاث مباريات بنظام نصف النهائي من مواجهتين والنهائي من مباراة واحدة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :