اجتماع إعلاميّي المنطقة الجنوبية لمناقشة تقديم مقترحات بشأن إصلاح الإعلام الليبي

اجتماع إعلاميّي المنطقة الجنوبية لمناقشة تقديم مقترحات بشأن إصلاح الإعلام الليبي

فسانيا :: منى توكا

التقت عضوة لجنة العمل الإعلامي رئيس تحرير صحيفة فسانيا ، سليمة بن نزهه بقاعة الاجتماعات بمقر فرع قناة ليبيا الوطنية في اجتماع ضم نخبة من الإعلاميين بالمنطقة الجنوبية لمناقشة سبل إصلاح وتطوير قطاع الإعلام الليبي. كما تناول الاجتماع المشكلات والعراقيل التي تواجه قطاع الإعلام بالمنطقة الجنوبية.

وأسفر الاجتماع عن عديد المقترحات والتوصيات أهمها تأهيل الكوادر الإعلامية والفنيين في المجال بدورات خارجية ، إنشاء منظومة للإعلاميين وتحسين مرتباتهم وضمان حقوقهم المادية، إنشاء شبكة مراسلين تضم كل مراسلي فزان لنقل صوت مواطني المنطقة الجنوبية، إعادة تفعيل وبناء النقابة العامة للإعلاميين والصحفيين وتفعيل دور المجلس الأعلى للإعلام ، توطين واحدة من القنوات الرسمية بشكل كامل بالجنوب أو تحويل فرع قناة الوطنية إلى قناة مستقلة وتوفير تردد لها.

وتم في الختام تفعيل نقابة إعلاميّي الجنوب وانتخاب نقيب لها وذلك في اجتماع سيضم إعلاميّي الجنوب يوم السبت. هذا وتم تشكيل لجنة لصياغة كل المقترحات والتوصيات لتمثل إعلاميّي الجنوب ضمت كل من علي شمبور مدير قناة الوطنية بسبها، والإعلاميين علي أحمد حبيب، طارق منصور، محمد الشريف.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :