اجتماع بأوباري حول الأوضاع الكارثية بالمنطقة الشرقية

اجتماع بأوباري حول الأوضاع الكارثية بالمنطقة الشرقية

  عقد آمر المنطقة العسكرية أوباري غات اللواء مسعود جماعة اجتماعا مع عميدي بلديات أوباري و الغريفة و بنت بية و عدد من ضباط القوات المسلحة إلى جانب جمعية الهلال الأحمر وحركة الكشافة والمرشدات وبعض المؤسسات الفاعلة بالمنطقة.

وتناول الاجتماع مناقشة الأوضاع التي تعرضت لها عدد من مدن و مناطق الشرق الليبي جراء عاصفة دانيال التي اجتاحت البلاد مؤخراً للقيام بالواجب الإنساني و الوطني تجاه جميع المدن و المناطق في شرق البلاد و تم التأكيد على توحيد المواقف في إطار  البلديات الثلاث بغية دعم الإخوة في المنطقة الشرقية بكل ما يلزم من إمكانيات من شأنها أن ترفع المعاناة عن المتضررين في جميع المناطق التي اجتاحتها السيول و الفيضانات.

وفي ذات السياق اتفق الحضور على تشكيل لجنة عليا  تكون عضويتها من جميع المؤسسات الفاعلة من مختلف البلديات على أن تكون مهمتها جمع التبرعات والمساعدات الإنسانية في غضون يومين ليتم إرسالها وعلى وجه السرعة إلى المدن والمناطق المتضررة شرق البلاد.

في نهاية الاجتماع ثمّن الحضور دور القوات المسلحة بقيادة المشير خليفة حفتر و ما  تقوم به من أعمال إنسانية و وقوفها الدائم إلى جانب المواطنين في جميع أنحاء البلاد.

ويأتي الاجتماع في إطار التنسيق المستمر بين القوات المسلحة و المؤسسات الحكومية جنوب البلاد.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :