اجتماع حول انتشار مرض الحمى القلاعية بين المواشي بالغريفة

اجتماع حول انتشار مرض الحمى القلاعية بين المواشي بالغريفة

فسانيا : منى توكا

 عقد وكيل ديوان المجلس البلدي الغريفة، عثمان البكاي، اجتماعا بحضور منسق قطاع الزراعة، البكاي كرنفودة، ومدير مكتب الإصحاح البيئي، أحمد ميلاد، ومدير مكتب الصحة الحيوانية، محمد السنوسي.

وحضر الاجتماع أيضًا رئيس مكتب فرع الشرطة الزراعية، الرائد فرج محد علي، ومدير فرع جهاز الحرس البلدي الغريفة، العقيد فرج الله محمد.

ومن خلال الاجتماع ناقش الحضور التدابير الاحترازية الضرورية للحد من انتشار مرض الحمى القلاعية الذي يصيب المواشي بالمنطقة. وتم التركيز على التعاون مع البلديات المجاورة لتنفيذ حملة تطعيم شاملة للحيوانات، بهدف الحد من انتشار هذا المرض الخطير.

وأكد وكيل ديوان المجلس البلدي على أهمية اتخاذ التدابير الوقائية المناسبة والتعاون المشترك بين الجهات المعنية للتصدي لهذا المرض وحماية قطاع المواشي في المنطقة.

من جانبه، أشاد العقيد فرج الله محمد، مدير فرع جهاز الحرس البلدي، بالجهود المبذولة وأكد على ضرورة تكثيف الجهود الجماعية للسيطرة على المرض وحماية الثروة الحيوانية.

ومن المتوقع أن تبدأ حملة التطعيم قريبًا، حيث ستشارك البلديات المجاورة والجهات ذات الصلة في تنفيذ هذه الحملة لضمان سلامة الحيوانات والحد من انتشار المرض .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :