اجتماع عقيلة صالح مع التجمع الوطني للأحزاب الليبية

اجتماع عقيلة صالح مع التجمع الوطني للأحزاب الليبية

التقى المستشار عقيلة صالح بمكتبه بمدينة القبة التجمع الوطني للأحزاب الليبية حيث ألقيت في اللقاء عديد الكلمات من ممثلي الأحزاب أكدوا خلالها تأييدهم لإصدار القوانين الانتخابية التي صدرت عن مجلس النواب والتي تعنى بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية وفقا لمخرجات لجنة 6+ 6 ووفقا لما ورد في الإعلان الدستوري الثالث عشر.

كما طالب ممثلو الأحزاب بالإسراع في تشكيل حكومة واحدة على مستوى ليبيا تعنى بالانتخابات وتقديم الدعم اللازم للمفوضية العليا للانتخابات.

كما أكدوا في كلماتهم على دعمهم للعملية الانتخابية في ليبيا تحقيقا لإرادة الليبيين لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وفي كلمته أكد المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب لممثلي التجمع الوطني للأحزاب الليبيه على أن مجلس النواب قام بما يجب القيام به وهو إصدار القوانين الانتخابية وفق ما ورد من لجنة 6+ 6 المشكلة من المجلسين.

كما أكد للتجمع الوطني للأحزاب الليبية بأن مجلس النواب ماضٍ قدما في العملية الانتخابية وهو من الآن مستعد لتشكيل حكومة مصغرة وفق ما يتم الاتفاق عليه مع المجلس الأعلى للدولة في اختيار رئيس الحكومة من خلال التزكيات لمترشح رئاسة الحكومة من المجلسين والتي هي بواقع تزكية 10 أعضاء من مجلس النواب و20 عضوا من المجلس الأعلى للدولة ومهمة هذه الحكومة المصغرة هي الانتخابات حسب ما تحتاجه المفوضية الوطنية العليا للانتخابات من دعم لوجستي وغيرها من المتطلبات الأخرى التي تحتاجها في العملية الانتخابية.

كما أشار المستشار عقيلة صالح بأن الأحزاب الوطنية لها دور في توعية وتحفيز منتسبيها في إجراء العملية الانتخابية لأن ذلك سيؤدي إلى استقرار البلاد و رقيها وتترسخ دولة المؤسسات والقانون في ليبيا.

وفي ختام اللقاء تم تكريم المستشار عقيلة صالح من قبل التجمع الوطني للأحزاب الليبية حيث قدموا له درعا لمواقفه الوطنية الراسخة والثابتة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :