اجتماع موسع لمديري المراكز الطبية بالمنطقة الجنوبية

اجتماع موسع لمديري المراكز الطبية بالمنطقة الجنوبية

فسانيا : زهرة موسى

  دعا مدير عام مركز سبها الطبي  وبالتنسيق مع رئيس اللجنة الطبية المركزية بالمنطقة الجنوبية ، مديري المراكز الطبية والمستشفيات والعيادات المجمعة والإمداد الطبي من   (مستشفى تراغن ، مستشفى غات، مستشفى براك العام، مستشفى برقن، مستشفى بنت بية، الخدمات الصحية سبها، مركز الأورام سبها، مستشفى سمنو القروي ، صندوق التأمين، وجهاز الإمداد الطبي فزان ، لعقد اجتماع موسع ، استضافته العيادة المجمعة القرضة بسبها.

وأوضح المكتب الإعلامي للجنة الطبية عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك” ناقش   الاجتماع العديد من الملفات وحلحلة العقبات والعراقيل التي تواجه القطاع الصحي في المنطقه الجنوبية للعمل على تخفيف  المعاناة على المواطن .

وتابع : تم الاتفاق خلال  الاجتماع على إرساء مبدأ  التعاون الطبي في كل المجالات وربط جميع المستشفيات القروية لتسهيل تقديم الخدمات والعمل على إنشاء غرفة طوارئ لربط المستشفيات القروية والعامة والمستوصفات الصحية القروية والمراكز وتوسيع الامتداد بين النقاط الصحية والطبية ليكون هناك تواصل مستمر.

بالإضافة إلى تبادل الخبرات والاستشارات الطبية في المجالات الدقيقة والاختصاصات التي تكاد لا تتوفر في أغلب المستشفيات في المدن والقرى المجاورة.

 مؤكدا  على دور الخدمات الصحية وتفعيلها للعمل    ساعات إضافية بما يتوافق مع العناصر الطبية والطبية المساعدة بالمراكز والعيادات والمستشفيات لرفع الأعباء عن مركز سبها الطبي خاصة ما يتواجد منها بمدينة سبها بما يمكّن المركز من إيواء المرضى. والتأكيد على خطة دعم وتمكين العلاج بالداخل في كل الاختصاصات الطبية.

ونوه المجتمعون إلى أهمية وجود عناصر طبية وطبية مساعدة قادرة على استقبال مرضى المدن والقرى بالمنطقة الجنوبية .

وشدد الاجتماع على تفعيل دور جهاز الإسعاف في المنطقة الذي يجب أن يعمل على إسعاف الحالات بشكل طارئ وفوري.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :