اجتماع وزارة التعليم لإعداد أسئلة شهادتي الأساسي والثانوي بطرابلس

اجتماع وزارة التعليم لإعداد أسئلة شهادتي الأساسي والثانوي بطرابلس

عقد بالمركز الوطني الاجتماع الأول برئاسة وزير التربية والتعليم “موسى المقريف” ضم معدّي أسئلة شهادتَي إتمام مرحلتَي التّعليم الأساسي والثانوي للعام الدِّراسي 2023 – 2024م .

وأوضح المكتب الإعلامي للوزارة انه تم بحضور مدير المركز الوطني للامتحانات ، ومدير مصلحة التفتيش والتوجيه التربوي .

وذكرت أن الاِجتماع بحث دور المفتش التربوي في العملية التّعليمية ، والتأكيد على أهمية الاِمتحانات كونها تمثل المرآة الحقيقية التي تعكس صورة العملية التّعليمية ، باعتبارها وحدة قياس التّحصيل العلمي للتلاميذ والطلاب .

وأضافت انه نوقش أيضا خلال الاِجتماع بشأن الغش والتأكيد على أهمية دراسة أسبابه للقضاء عليه ، فضلاً عن توجيه مُعدي أسئلة شهادتي إتمام مرحلتي التّعليم الأساسي والثانوي بِضرورة وضع الزمن المُخصص للإجابة على كل سؤال لضمان تناسب زمن الاِمتحان ، بحسب الوزارة .

وأشاد “موسى المقريف” في كلمة له على أهمية تسليط الضوء على أسئلة شهادتي إتمام مرحلتي التّعليم الأساسي والثانوي لتلاميذنا وطلابنا بالداخل والخارج ، كونها تعطي مؤشرا ، وقراءة للتحصيل العلمي.

وقال الوزير ضرورة تلافي كل الأخطاء في صياغة الأسئلة الاِمتحانية وأن تكون من ضمن المنهج المقرّر .

وأكد الوزير بضرورة إخضاع الأسئلة المعدة إلى مراجعة دقيقة ومحكمة ، مطالباً باستبعاد كل مفتش تربوي لا تنطبق عليه الشروط ، من قبيل مُعلِّم لديه اِرتباط بمؤسسة تعليمية عامة أو خاصة كانت

مشدداً على ضرورة الحفاظ على السرية في وضع الأسئلة . وصرح ” نريدها أسئلة اِمتحانية مباشرة وليست تعجيزية”،معربا عن أمله في أن يكون العام الدراسي ناجحاً وفق الخطة الدراسية ومواعيد الدراسة والاِمتحانات الموضوعة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :