احتفال الياسمين للمديح النبوي بدرنة

احتفال الياسمين للمديح النبوي بدرنة

متابعة : إبراهيم محمود هارون _ درنة

نظمت زاوية “الروضة العيساوية” احتفالية كبرى بعنوان احتفالية الياسمين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بالمسرح الوطني بمدينة درنة. علما بأنه لأول مرة يقام بمدينة درنة احتفال للمديح النبوي الشريف حيث استهل الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور فضيلة القارئ عاصم الشلوي.

ثم ألقى فضيلة الدكتور محسن العوكلي شيخ زاوية الروضة العيساوية كلمة افتتاح الاحتفال مُرحباً بالحضور و ألقى أبياتا من الشعر عن مدينة درنة و بعد ذلك جاءت فقرة القصائد الشعرية حيث كان هنالك شعراء مشاركون في الاحتفال محليا و أيضا هنالك مشاركون من خارج القطر الليبي من جمهورية مصر العربية ثم قامت فرقة الروضة العيساوية بإنشاد العديد من القصائد الدينية و الابتهالات في مدح النبي صلى الله عليه وسلم جاء بعد ذلك تكريم شخصية الاحتفال لهذا العام و هو الأديب الراحل علي الخرم. و في الختام تم تكريم كل الشعراء المشاركين بالاحتفال و تقديم لهم شهادات التقدير.

وصرح فضيلة الدكتور محسن العوكلي شيخ زاوية الروضة العيساوية لصحيفة فسانيا قائلا : احتفال الياسمين للمديح النبوي هو فكرة جاءت للاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم بشكل أكثر نظاما و أكثر حرصا و بشكل متطور لإظهار الفرح و البشاشة و الفرح بالمولد النبوي. وأضاف نظمنا من خلال هذا المهرجان العديد من القصائد الشعرية و قراءة مولد البرزنجي و الحقيقة أن دأب الصالحين على إحياء كل المناسبات الطيبة و دأب الصالحون أيضا لإحيائها عبر المهرجانات و كما أسلفت في مقدمة الحفل أنه خصص مهرجان و هو مهرجان طرابلس للمديح النبوي فقد استطاع فضيلة العلامة أحمد القطعاني طيلة فترة عشر سنوات أن ينظم مهرجان طرابلس للمديح النبوي و يشارك فيه العديد من الشعراء على المستوى المحلي و العالمي و جاء مهرجان الياسمين استمرارًا لهذا المهرجان دون توقف.

وأعرب فضيلة الدكتور محسن العوكلي لصحيفة فسانيا قائلاً : كما اهتمت زاوية الروضة العيساوية بشريحة الأدباء و شريحة المثقفين بهذه المدينة و اختارت شخصية الاحتفال لهذا العام للأديب الراحل علي عبدالشفيع الخرم. كما أكد فضيلة الدكتور محسن العوكلي شيخ زاوية الروضة العيساوية لصحيفة فسانيا : كما تأمل هذه الزاوية أن تواصل مشوار احتفالها بشكل سنوي لإظهار الفرح ليكون احتفال الياسمين دائماً بشكل سنوي و تعلن أن هذا هو الموسم الأول و سيكون هنالك مواسم أخرى.

كما أشار الدكتور إبراهيم محمود المنسق الإعلامي للاحتفال لصحيفة فسانيا قائلاً : إن احتفال الياسمين للمديح النبوي الشريف هو أول احتفال يقام بمدينة درنة كما استطاع فضيلة الدكتور محسن العوكلي أن ينجز عملاً رائعاً بتنظيم و تنسيق و ترتيب ممتاز كما كان عدد الحضور كبيرا جداً و رأينا في وجوههم الفرح و السرور و عبروا عن إعجابهم بهذا الاحتفال شاكرين زاوية الروضة العيساوية على إقامته بمدينة درنة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :