اختتام الدورة الرابعة لمهرجان ملاقاة الربيع في سوكنة

اختتام الدورة الرابعة لمهرجان ملاقاة الربيع في سوكنة

هون :: محمد فياض :: تصوير ::  كمال ابوزيد
اختتمت فعاليات الاحتفال السنوي بملاقاة الربيع كعادة أهالي سوكنة في بلدية الجفرة جنوب مدينة هون ب 13 كم في الطريق إلى سبها حيث أقيمت فعاليات المهرجان في دورته الرابعة المتميزة بحضور شعبي كبير شمل مناطق ليبية عدة توسمت الأيام الثلاثة للمهرجان بالتفاصيل التراثية و الشعبية والتقليدية والفنية الجميلة .
وجاءت الدورة الرابعة تحت شعار ” نتحد لنعبر ” في جمالية صورة تكوينية لبهجة الربيع و تقاليده المصاحبة له شعبيا وقد افتتحت الدورة رسميا بعدد من الكلمات منها كلمة المجلس البلدي هون و بعض المؤسسات المدنية والمجتمعية المشاركة فيه وألقيت عديد قصائد الشعر الشعبي المحتفية بالموسم ومن ثم توالت الفعاليات التي شملت افتتاح معرض للمقتنيات الشعبية اليدوية والمنسوجات التقليدية و الصور و عروض تجسيدية للحياة اليومية شملت أهازيج و أغان ورقصات شعبية .
و شارك في فعاليات المهرجان فرقة جمعية الواحة للفنون الشعبية بهون في حفل فني ساهر و عدد من الفنانين كالفنان مراد قدورة و فرقة المالوف والموشحات .
و كذلك قدم فريق 218 للدراجات النارية والسيارات الصحراوية صبراتة عرضا في ثالث أيام المهرجان و على هامشه تم الافتتاح الرسمي لراديو سوكنة من قبل وزير الثقافة بحكومة الوفاق الوطني الوطني و عرض للفروسية .
واختتم المهرجان بحفل فني ساهر شارك فيه نخبة من فناني المنطقة الشعبيين إضافة للفنانين الضيوف .

 

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :