اختتام فعاليات تظاهرة أيام سبها للفيلم القصير

اختتام فعاليات تظاهرة أيام سبها للفيلم القصير

اختتمت مساء أمس الخميس بقاعة المسرح الشعبي بسبها فعاليات تظاهرة أيام سبها للفيلم القصير التي تنظمها هيئة السينما والمسرح والفنون بالمدينة. وعرضت خلال التظاهرة أكثر من ثلاثين فيلما قصيرا، من مصر وليبيا والأردن والبحرين وكردستان العراق وتونس والمغرب وإسبانيا والولايات المتحدة.

واختتمت عروض المهرجان بالفيلم البحريني القصير”قوس قزح” للمخرج محمود الشيخ، الذي أثار اهتمام عدد من المخرجين و عشاق صناعة السينما في الجنوب.

وقال الرئيس الفخري مهرجان أيام سبها للفيلم القصير المخرج عبدالله الزروق لفسانيا، إن الأفلام المشاركة امتازت بجرأة الطرح وتنوع الزوايا التي قد تتناول مواضيع متقاربة.

وأضاف الزروق أن المخرجين الشباب الذين شاركوا بأفلامهم في المهرجان، تمتعوا بحرفية عالية في اتخاذ الزوايا المهنية التي توصل الصورة بشكل جيد للمتلقي، كما إنهم برعوا في استخدام الكاميرات بأنواعها واحجامها، مما أضفى جمالية على الأفلام المعروضة بحسب وصفه.

13164411_872310262898096_5743201038532798432_nمن جهته قال احد الحاضرين لعروض المهرجان محمد الهتش لفسانيا، إن النشاط يعد الأول من نوعه في سبها، موضحا أن الافلام المعروضة والمناسبة ككل أضفت جو من التفاؤل على الوضع العام بالمدينة بحسب وصفه. يذكر أن تظاهرة أيام سبها للفيلم القصير كانت قد انطلقت في العاشر من مايو الجاري.

عبد المنعم الجهيمي

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :