اختتام ماراثون أغصان السلام ببلدية سبها

اختتام ماراثون أغصان السلام ببلدية سبها

فسانيا :: أحمد تواتي

نظم نادي المناظرة ماراثونا تحت اسم ( ماراثون أغصان السلام ) و الذي انطلق من القلعة إلى الملعب البلدي لمسافة تقدر 7 كيلو مترات بمشاركة عدد من شباب المدينة .

قالت : عائشة رجب مسيرة مشروع أغصان السلام ” هو مشروع يستهدف النساء الشابات في مدينة سبها من كل الأحياء، كما يهدف هذا المشروع لتدريب الشابات على مفاهيم مختلفة وطرق مبتكرة لتطبيق السلام عن طريق إقامة المبادرات، لتغيير الصورة النمطية عن فكرة أن الشباب وحدهم من ينفذونها.

أضافت : بعد انتهاء فترة التدريبات قامت الفتيات بتنفيذ ثلاث مبادرات في طرفي المدينة ووسطها لتجمع كل الأحياء، من دعم للنازحات وحوارِيات للنساء والشباب وتوعية للأمهات والأطفال، كلها كانت في أجواء لا تخلو من الترفيه. ليكن لديهن بصمة في صنع التغيير ولو كان بسيطا في الأحياء.

نوهت : وأخيراً وليس آخراً اختتم اليوم هذا المشروع بالمبادرة الكبرى التي جمعت الشباب من مختلف الأحياء بماراثون أغصان السلام، الذي بدأ من القلعة وانتهى في الملعب البلدي، هذا المسار الذي لطالما شهد عددا من الحروب والنزاعات والقتلى ليكون اليوم مسارا للشباب من جميع الفئات. وليكون بادرة للسلام في المنطقة ، وبهذا تم تتويج العشر الأوائل الفائزين.

صرح لفسانيا : عيسى أسد مدير مشروع أغصان السلام ” الماراثون ختاميٌ لثلاث مبادرات سبقت هذه المبادرة وهي مبادرات وسط المدينة و الأطراف ، ولكن هذه المبادرة الأخيره والتي كانت على مستوى المدينة ، الماراثون انطلق من القلعة إلى الملعب البلدي لمسافة 7 كيلو مترات تقريباً ، ودعا لهذا الماراثون عدة أندية من مدينة سبها وهي نادي القرضابية ونادي النهضة و نادي الهلال و الجاليات السودانية و التشادية و جميع أندية سبها والرياضيين والمستقلين. أضاف : حضر هذا الماراثون عدة رياضيين حيث انطلق على تمام الساعة 4 وانتهى بالوصول لخط النهاية حيث كان في استقبال المشاركين الجمهور من أهاليهم و أصدقائهم و بعض الشخصيات من داخل الملعب البلدي. نوه : وطبعاً ختم هذا الماراثون بتتويج العشر الأوائل الفائزين ، والثلاثة الأوائل بالأدرع و البقية بالميداليات البرونزية كرمز لهم لمشاركتهم في هذا الماراثون .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :