اجتماع حول النتائج النهائيـة لمشـروع الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية

اجتماع حول النتائج النهائيـة لمشـروع الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية

(فسانيا/ميساء التاغدي) ..

عقد صباح اليوم الأربعاء 27-12-2023، اجتماعاً موسعاً لغرض استعراض النتائج النهائيـة لعمل مشـروع الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية، ترأس الاجتماع وزيـر الشؤون الاجتماعيـة رئيس اللجنة التسييرية “وفاء الكيلاني” ، ومدير عام المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي عضو اللجنة التسييرية “محمود الفطيسي”، وكان ذلك بحضور أعضـاء اللجنة التسييرية المتمثلة في وكلاء وزارات (التخطيـط _ الخارجية والتعاون الدولي) ومندوبي وزارة المالية، ومستشار وزير الشؤون الاجتماعيـة، ومشاركـة أعضاء الفريق الاستشاري للمشـروع.

 تناول الاجتماع استعراض منهجية إعداد الاستراتيجية، ومبررات التنفيذ، وكذلك المعايير الأساسية للحماية الاجتماعية في ليبيا، كما تم استعراض الأُطر القانونية والتشريعية والمؤسساتية، إضافة إلى تحليل الوضع الراهن والبرامج التنفيذية، وتحديد الفئات الهشة المستهدف تغطيتهم بالبرامج التنفيذية المنبثقة من الاستراتيجية.

وفي ختام الاجتماع، تم اعتماد المخرجـات النهائيـة لعمل الفريق من قبل رئيس وأعضاء اللجنة التسييرية العليـا، بتضمين عدد من التوصيات  والإسراع في عرضها على مجلس الوزراء للاعتماد وإدخالهـا حيز التنفيذ.

وفي تصريح خصت به صحيفة فسانيا قالت وزير الشئون الاجتماعية  “وفاء الكيلاني” :

يعتبر مشروع الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية أحد مشاريع وزارة الشؤون الاجتماعية، ومجلس للتطوير الاقتصادي والاجتماعي، وهو مشروع وطني كبير وضخم، وقد ارتأينا تضمين فئات لم تكون في برامج الحماية الاجتماعية والعدل في السابق، وعملنا على تطوير أنظمة الحماية المعمول بها في وزارة الشؤون الاجتماعية، بالإضافة إلي وضع أليات مطورة تواكب المواثيق الدولية الخاصة بالعمل الاجتماعي وحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة،  مع وضع معايير محددة بكل فئات التي تنطوي تحت وزارة الشؤون الاجتماعية .

وزير الشئون الاجتماعية  “وفاء الكيلاني”

وأضافت “الكيلاني” قائلة:

هذه  الاستراتيجية بدأتا في العمل عليها منذ أكثر من عام ونصف، عملت عليها فرق استشارية، واللجنة التسييرية، ونحن في اللمسات الاخيرة، لهذه الاستراتيجية التي تشمل في طياتها العدد من الجوانب الهامة، وخاصة أنها تتضمن العدل الاجتماعي لكافة الفئات بالمجتمع  .

وفي اختتام حديثها ثمنت “الكيلاني” جهود كل الفرق واللجنة العاملة على المشروع،  وتعاون كافة الوزارات، والمساهمين المشاركين معنا، فقد كانوا علي قدر عالي المسؤولية والكفاءة الفاعلة .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :