اختتام مشروع الأيادي البيضاء بسبها

اختتام مشروع الأيادي البيضاء بسبها

فسانيا : آمال بلقاسم

  نسقت مؤسسة بيت فزان للأعمال بسبها حفلا ختاميا لبرنامج مشروع الأيادي البيضاء برعاية مكتب دعم وتمكين المرأة ببلدية سبها،ومؤسسة شباب المتوسط للاستقرار والتنمية وبالشراكة مع مكتب تمكين الجنوب.

وحسب المكتب الإعلامي للمؤسسة أن المشروع تضمن سلسلة من البرامج التدريبية وورش العمل والتدريبات في مختلف المجالات للشباب من الجنسين أسهمت في تأهيل وتخريج عدد ( 200 ) متدرب ومتدربة  في الإسعافات الأولية ، خياطة ، تطريز ، إكسسوارات ، كروشية ، أشغال يدوية ، مكذياج .

وذكرت أنه حضر الاحتفالية التي أقيمت بالمسرح البلدى سبها مديرو مكاتب مفوضية المجتمع المدني بسبها ” وشؤون منظمات المجتمع المدنى بديوان المنطقة الجنوبية ، والثقافة سبها والعمل والتأهيل وتمكين المرأة بجامعة سبها ،ورئيس ديوان وزارة الصحة بالمنطقة الجنوبية والاتحاد النسائي بالجنوب.

و أوضحت أنه في الاحتفالية ألقيت عديد الكلمات التي ثمن فيها المتحدثون بالجهود التي تبذلها هذه المؤسسة وغيرها في الاهتمام بشريحة الشباب. 

وأكدت أن مثل هذه التدريبات التأهيلية للكوادر الشابة في مختلف المجالات تأتي مساهمة فاعلة من قبل مؤسسات خاصة وأهلية تضعهم على السكة الصحيحة لتمكنهم من الانخراط بسوق العمل وممارسة نشاطهم الخاص لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشارت إلى أن حفل الاختتام تضمن عرضا ضوئيا للأنشطة والبرامج التربوية والتأهيلية والمحاضرات وورش العمل وغيرها  من البرامج.

وأضافت أنه في ختام البرنامج تم توزيع شهادات الشكر والتقدير على الجهات الداعمة للبرنامج وشهادات التخرج على المتدربين في الدورات المختلفة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :