اخوتي ابناء قبيلتي اولاد سليمان والقذاذفة

اخوتي ابناء قبيلتي اولاد سليمان والقذاذفة

بقلم : سالم الهمالي

لكم يحزنني ما انتم فيه من خصومة وفتنة تنامت وتصاعدت، حتى سالت فيها الدماء وأزهقت الأرواح، وطالت الأبرياء من الطرفين ظلما وعدوانا، خلّفت العشرات من الأيتام والارامل، وكأنكم لستم من كنا نعرفهم، او هكذا ظننا ذات يوم !! بينكم عشرة طويلة تخالطت فيها الأنساب، تجاوتهم في النجوع والقرى والمدن في المنطقة الوسطى والجنوبية ومصر وتشاد، كُنتُم فيها ( صفا) واحدا، حتى اصبح الكثيرين لا يفرقون بينكم.
ما جرى في ليبيا خلال الست سنوات الماضية امر كبير، يتجاوز القبيلة والمدينة والإقليم، بل حتى الدولة، وأنتم ترون الحروب المشتعلة من أقصى أفغانستان الى نيجيريا. لا ولم ولن تستقر مدينة سبها الا بالصلح والتصالح فيما بينكم، ولن تهنأوا الا اذا وجدتم ما ضاع منكم، الا وهو تحكيم العقل، والجنوح الى السلم، والابتعاد عن الفتنة. أنتما؛ تخسرون ابناءكم في قتال عبثي وعدمي، لن ينتج عنه الا المزيد من الاحقاد والثأر والضغائن، وذلك ما لا نتمناه لكم ولا لغيركم.
أوقفوا هذا القتال، والقتل العشوائي، واتركوا فرصة لأهل العقل والحكمة ان يجدوا حلا يحفظ دماءكم وأعراضكم وممتلكاتكم، حتى يعود السلم الأهلي لمدينة سبها والجنوب وكل ليبيا ان شاء الله ….

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :