مجلس شورى اولاد سليمان يستنكر بيان اللجنة الوطنية لحقوق الانسان

مجلس شورى اولاد سليمان يستنكر بيان اللجنة الوطنية لحقوق الانسان

اصدر مجلس شورى قبيلة اولاد سليمان بيانا استنكر فيه ماجاء في بيان اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في البيضاء، والذي اتهم فيه ابناء من القبيلة باستهداف افراد احد المكونات الاجتماعية بالمدينة.
واوضح البيان ان مايعرف باللجنة الوطنية لحقوق الانسان لم تتبع الطرق العلمية والصحيحة قبل اصدار بيانها، مستغربا أنها لم تتواجد على الارض لتأخذ الحقيقة من عين المكان، الأمر الذي يضعف تقريرها ويشكك في مصداقيتها بحسب وصف البيان.
وأشار إلى أن قبيلة اولاد سليمات تدين كل أشكال العنف وصوره، وتسعى دوما إلى كل ما من شأنه إحلال السلم والتعايش في المجتمع وحقن دماء ابناءه.
وطالب البيان مكتب المفوض السامي لمنظمة الامم المتحدة لحقوق الإنسان، وقسم حقوق الإنسان لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا، بالتحقيق بشكل مباشر من عين المكان في الاحداث التي شهدتها مدينة سبها مؤخرا، وعدم الاعتماد على المغالطات الواردة في تقرير اللجنة الوطنية لحقوق الانسان.
وأكد البيان مطالبة مجلس شورى اولاد سليمان للجنة الوطنية لحقوق الانسان بتقديم اعتذار فوري وسريع للقبيلة عن المعالطات والمعلومات غير الدقيقة التي وردت في بيانها.

يذكر أن مدينة سبها تشهد اشتباكات مسلحة منذ السابع عشر من نوفمبر الجاري.

 

 

%d9%85%d8%ac%d9%84%d8%b3-%d8%b4%d9%88%d8%b1%d9%89-%d9%82%d8%a8%d9%8a%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%88%d9%84%d8%a7%d8%af-%d8%b3%d9%84%d9%8a%d9%85%d8%a7%d9%86

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :