اخْتِتَامُ حَمْلَةِ (صِحّتُكَ تَهُمّنَا )

اخْتِتَامُ حَمْلَةِ (صِحّتُكَ تَهُمّنَا )

فسانيا :: مهدي فاضل الشريف

احتفت الحملة التوعوية بمرض الإيذز باختتامها بمدرسة عبد السلام سحبان التي انطلقت منذ الثاني من ديسمبر بمناسبة اليوم العالمي للإيذز الذي يوافق الواحد من ديسمبر من كل عام .

حيث انطلقت الحملة تحت شعار (صحتك تهمنا) وكان المستهدف منها عشرة مدارس للتعليم الثانوي وهي: مدرسة جابر بن حيان ، مدرسة الرازي ، مدرسة القدس ، مدرسة عقبة بن نافع ، مدرسة موسى بن نصير ، مدرسة سبها الثانوية ، مدرسة فزان ، مدرسة المروج الخاصة ، مدرسة الحرية ، وختاماً بمدرسة عبد السلام سحبان.

حيث كانت الحملة تحت إشراف مكتب الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي بإدارة الخدمات الصحية سبها وبالتعاون مع المكتب الأخصائي بشؤون التربية والتعليم سبها وكذلك شبكة تثقيف الأقران المسؤولين على إعطاء المحاضرات وتوعية الطلبة طوال فترة الحملة .

صرح السيد ” أحمد صلاح ” نقطة اتصال شبكة مثقفي الأقران : قامت الشبكة بالقيام بمثل هذه الحملة في السنة الماضية إلا أنها لم تلقَ هذا النجاح الذي حصل هذا العام. مرجحا أن السبب الرئيسي لهذا النجاح هوا التشابك مع إدارة الخدمات الصحية بالحكومة المؤقتة وبالتعاون مع المكتب الأخصائي بشؤون التربية والتعليم سبها. منوها أن هذا التكاثف من جميع الأطراف أنعكس إيجاباً ، بدليل أنهم يتلقون مراسلات من الطلبة على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي بشكل يومي سائلين فيه متى تتكرر مثل هذه الحملة و كيفية المشاركة في الشبكة راغبين أن يكونوا مساهمين في نشر التوعية بشكل أوسع .

كما أضافت مديرة مكتب الإعلام بإدارة الخدمات الصحية ” مريم اللبيدي ” : شكرا لكل الجهات المتعاونة مع هذه الحملة من المكتب الأخصائي بشؤون التربية والتعليم لدوره في التنسيق والتسهيل الذي منحه لنا في المدارس وأيضا فريق شبكة ثتقيف الأقران على المجهودات التي بذلوها لتوصيل المعلومات والتوعية حول هذا المرض وكذلك لايفوتنا أن نشكر فريق مكتب الإعلام بإدارة الخدمات الصحية الجنود الخفية التي عملت دون كلل أو ملل على التغطية الإعلامية والمساهمة في نجاح الحملة .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :